ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 25/05/2012/2012 Issue 14484 14484 الجمعة 04 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق البيعة

 

د. محمد العيسى الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة:
ذكرى البيعة تحل وبلادنا في مواقع أمامية بين الدول نهضةً وإنجازاً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - إبراهيم بكري:

أكد الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد بن عبد الله العيسى أن الذكرى السابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - تحل وبلادنا تقف في موقع متقدم بين الدول بما أنجزه الوطن خلال هذه الأعوام على مستويات وأصعدة مختلفة، ثقافياً وحضارياً وعلمياً واقتصادياً وسياسياً.

وقال العيسى في رسالة وجهها إلى ما يزيد على 70 ألف طالب وطالبة مبتعثين مع مرافقيهم: «إن من جميل المصادفات أن تأتي رسالتي هذه إليكم ونحن على مشارف الاحتفال بدفعة جديدة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي، الذي يُعتبر إحدى الثمار العظيمة للسياسة الحكمية التي تنتهجها بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين».

وأوضح الملحق الثقافي السعودي في واشنطن «لقد ارتقت المملكة خلال أعوام حكم سيدي خادم الحرمين الشريفين إلى مراتب متقدمة على المستوى الدولي، وأكدت ثقلها ومكانتها العميقة في القرار السياسي والاقتصادي الدولي، وأهم تأكيد على ذلك عضوية المملكة في قمة العشرين». لافتاً إلى أن المملكة شهدت محلياً تطوراً تاريخياً في المجالات كافة، بإطلاق سلسلة من الجامعات وزيادة عدد المؤسسات الخدمية والصحية وتوسعة الطرق وإطلاق جملة من المبادرات التي تسهم في الرقي بالوطن إنساناً وأرضاً.

وأشار العيسى إلى أن «من أهم المكتسبات الوطنية التي خدمت الوطن والإنسانية برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي الذي يُعَدّ برنامجاً عبقرياً من رجل ذي بُعد نظر حريص على الاستثمار في الإنسان. كما أن من مبادراته - حفظه الله - لقيت احتراماً وتقديراً عالمياً، كمبادرة حوار الأديان والثقافات التي أسهمت بشكل فاعل في التقارب الحضاري وفتح باب الحوار مع الاحتفاظ القوي بمبادئنا الإسلامية الراسخة بما يعكس سماحة ديننا وعظمته».

وشدَّد الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة على أن «هذه المنجزات التاريخية في عهد ملكنا المحبوب هي أساس للنجاح والتقدم ودافع لنا لخدمتكم وتذليل الصعوبات لكم، وفي الوقت ذاته دافع لكم لمزيد من التفوق واكتساب العلوم والمهارات للحاق بركب إخوانكم في الوطن للدخول معهم في عجلة تنمية الوطن ورقيه».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة