ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 26/05/2012/2012 Issue 14485 14485 السبت 05 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

قضايا المخدرات تسجل النسبة الأعلى بسجون المنطقة
إصلاحية الشرقية تدفع بـ 100 نزيل سنويا للدراسة الجامعية من داخل العنابر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - عبير الزهراني:

كشف مدير إدارة سجون المنطقة الشرقية المكلف العميد عبدالرحمن الرويسان, بأن قضايا المخدرات تسجل النسبة الأعلى في سجون المنطقة الشرقية بين التهم الأخرى.

وأوضح العميد الرويسان لـ»الجزيرة» أن سجون المنطقة الشرقية, لديها العديد من البرامج الهادفة التي تقوم بها إدارة السجون في تقويم سلوكيات السجناء وتأهليهم نفسياً واجتماعياً وأخلاقياً. وأضاف: لدى شعبة سجن الدمام أنشطة وبرامج تقدم من قبل الرعاية الصحية والشؤون الدينية وقسم الإصلاح والتأهيل. أما الخدمات المقدمة من قبل الرعاية تتمثل في فحص شامل للنزيل فور دخوله السجن من الأمراض المعدية وصرف العلاج اللازم في حال اكتشاف أي نوع من الأمراض المعدية. وأشار: إلى أنشطة تقدم من قبل الشؤون الدينية للنزلاء وإقامة دورات مكثفة لحفظ القرآن الكريم بصفة سنوية, وعقد دورات بالتعاون مع الصحة النفسية والجامعات, وإقامة المسابقات الثقافية بين النزلاء أما بالنسبة لما يتعلق بقسم الإصلاح والتأهيل فهناك البرامج المهنية المتمثلة بالأقسام المهنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

ولفت الرويسان, إلى التعاون مع مشروع الأمير محمد بن فهد لحاضنات مخرجات السجون ودور الملاحظة ومستشفى الأمل حيث يقام دورات تفيد في تدريب النزلاء في مجالات متنوعة في تطوير الذات, وإقامة دورات في الحاسب الآلي والمهارات الإدارية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة