ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 27/05/2012/2012 Issue 14486 14486 الأحد 06 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يجري دراسة لمقترح إيجاد شركة أو هيئة استشارية مستقلة للمشاريع
بلدي عسير يطالب بإعطاء صلاحيات تحويل الأراضي من زراعية إلى سكنية للبلديات

رجوع

 

أبها - محمد السيد:

أكد المجلس البلدي لأمانة منطقة عسير على أهمية إعطاء أمانات المناطق صلاحية تحويل الأراضي من زراعية إلى سكنية بما في ذلك صلاحية دراستها وإجازتها اختصارا للبيروقراطية والروتين وتسهيلاً على المواطنين في الاستفادة من عقاراتهم وتوفيرا للأراضي السكنية التي تواجه شحاً كبيراً في المعروض منها على مستوى المنطقة خاصة والمملكة بشكل عام، مما أدى إلى صعوبة حصول الموطن على مسكن خاص به في ظل هذه الظروف.

جاء ذلك خلال الجلسة التاسعة التي ترأسها نائب رئيس المجلس الأستاذ عبدالله هنيدي، بحضور كافة الأعضاء بما في ذلك أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل.

وكشف الهنيدي، أنه تم دراسة إجراءات الرخص ودورتها الروتينية في إطار سن إجراءات وقوانين جاذبة لرجال الأعمال تحفز رؤوس الأموال على الاستثمار الفعال بالمنطقة.

وأضاف أن المجلس كلف اللجنة الإدارية والمالية المنبثقة عن المجلس بدراسة أنجع السبل والحلول الكفيلة بدعم الأقسام الفنية بالأمانة والبلديات بالكفاءات المؤهلة التي تقوم بدورها كاملاً في الإشراف والمتابعة لمشاريع البلديات والتي كثر الحديث حولها مؤخراً، بما في ذلك تبني المجلس مخاطبة الجهات المختصة لإعادة النظر في الوظائف والمسميات مما يمكن البلديات من زيادة حجم الدور الإشرافي.

موضحاً في ذات السياق أن مقترح إيجاد شركة أو هيئة استشارية مستقلة تشرف على تنفيذ المشاريع ميدانياً والذي طالبت به المجالس البلدية لمنطقة عسير كاملة في اجتماعها الأول الذي نظمه بلدي أبها قبل عدة أيام هو الآن على طاولة الدراسة والبحث قبل إقراره ورفعه للجهات العليا.

وقال نائب رئيس المجلس إنه في هذه الجلسة جرت مناقشة وضع الأحياء القديمة التاريخية والأحياء العشوائية والمسطحات الزراعية التي لا تزال تحتضنها مدينة أبها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة