ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 27/05/2012/2012 Issue 14486 14486 الأحد 06 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال زيارته للجامعة
وزير الأمن العام الكندي يؤكد أهمية التعاون مع جامعة نايف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد معالي وزير الأمن العام الكندي السيد فيك تيفز أهمية توطيد العلاقات بين المؤسسات الأمنية والعدلية في كندا وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مثمناً في الوقت ذاته الدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط باعتبارها أكثر الدول تأهيلاً للقيام بذلك.

جاء ذلك خلال استقبال معالي أ. د. عبدالعزيز بن صقر الغامدي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بمقر الجامعة بالرياض لمعالي الوزير الكندي والوفد المرافق له لمقر الجامعة بالرياض وحضر الاستقبال نائب رئيس الجامعة د. جمعان رشيد بن رقوش وعمداء الكليات حيث قُدَّم لمعاليه خلال الزيارة شرح عن الجهود التي تقوم بها الجامعة في سبيل تحقيق الأمن العربي بمفهومه الشامل، ودورها في مكافحة الجريمة المنظمة إقليمياً ودولياً، كما تم بحث تطوير التعاون بين الجامعة والمؤسسات الأمنية والعدلية الكندية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقد قام الوزير الكندي والوفد المرافق بجولة على مكونات الجامعة و شملت الجولة كلية الدراسات العليا، وكلية علوم الأدلة الجنائية وكذلك المعارض الدائمة (معرض الإصدارات العلمية ومعرض العلاقات العامة والإعلام، ومعرض الأسلحة ومعرض المخدرات والمؤثرات العقلية) وغيرها من الإدارات.. واستمعوا إلى شرح مفصل من القائمين على هذه المرافق عن المناشط التي تنفذها لرفع كفاءة الأجهزة الأمنية العربية وتطوير قدرات منتسبيها وتزويدهم بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية.

ونوه معالي الضيف الزائر في تصريح صحفي بدور صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس المجلس الأعلى للجامعة في رعاية وتعزيز العمل الأمني المشترك بما يسهم في تحقيق الأمن والسلم الإقليمي والدولي، وأشاد معاليه بالنجاحات الكبيرة التي حققها ر جال الأمن في المملكة في مواجهتهم للإرهاب وجهودهم الناجحة في هذا المجال خاصة العلميات الاستباقية وهي خبرات تجعلنا نسعى للاستفادة منها في كندا والولايات المتحدة الأمريكية. كما نوه بالمستوى المتقدم لكليات الجامعة مشيداً بجهودها في مجالات التدريب و مواجهة المشكلات الأمنية المستجدة إقليمياً ودولياً وكذلك ما تقوم به كلية علوم الأدلة الجنائية في الجامعة من جهود في مجالات التحقيق الجنائي وهو المجال الذي شهد تطورات هائلة حققتها الجامعة من خلال مناهجها وإمكاناتها المتطورة بما يجعلها رائدة في مجالها على مستوى العالم. وأعرب معاليه عن أمله في أن يتطور التعاون بين الجامعة والمؤسسات العدلية والأمنية الكندية. وتم في ختام الزيارة إهداء معاليه درع الجامعة ومجموعة من أحدث إصدارتها العلمية باللغة الإنجليزية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة