ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 28/05/2012/2012 Issue 14487 14487 الأثنين 07 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

هل يمكن أن يكون بشار هذا بشراً؟؟

لقد فاق في طغيانه التتار وهتلر وموسليني، وبدا كل طغاة التاريخ أكثر شفقة منه وأكثر حمية وأكثر نخوة ؟

كيف يراكم جثث الأطفال وكأنه يلهو بدمى من بلاستيك أو أوهن قليلا ؟؟

إنه طاغية بزَّ كل الطغاة وزاد ظلما وفتكا، وستبصق عليه كل الأجيال القادمة، كلما ورد ذكره في صفحات التاريخ السوداء !

لم تكن مجزرة الحولة مفاجأة لمن تابع تطورات الأحداث منذ نحو ثلاثة عشر شهرا، لقد ضاق ذرعا بثورة الشعب وزين له قتل الناس أجمعين ليبقى على عرشه المكين.

ولكن هيت لك يا بشار، لن تكون بعيدا عن مصير القذافي، ستنقل قريبا شاشات التلفزة جسدك وهو يسحل وستقترب منك الكاميرا زووم كي نرى تعبيرات وجهك وهي تتألم تماما مثلما رأينا ضحاياك الشرفاء الذين قتلوا بلا ذنب اقترفوه ؟!

هذه ليست سادية دموية منا، بل هي عدالة السماء التي نثق بأنها آتية لا محالة من رب عظيم يمهل ولا يهمل !

لم يستمع العالم لحديث الأمين العالم الحالي للأمم المتحدة بان كي مون: وهو يقول وبألم «نحن نرى قصفًا للأحياء السكنية بطريقة عشوائية، واستخدامًا للمستشفيات كمراكز للتعذيب، واعتداءات ضد أطفال بعمر عشر سنوات.. إن الأمر يتعلق، بكل تأكيد، بجرائم ضد الإنسانية».

شهادة لم تحرك ساكنا مع أنها صادرة من مسئول كبير ، كما أن شهادات أخرى لا تقل أهمية تواترت عن مراقبين دوليين تعلن عن أن المصابين لا يمكنون من الوصول إلى المشافي، ثم يموتون في أبنية مجهولة وأحيانا كثيرة يقتلون !!

أنطوان فوشي، المسؤول الرفيع في منظمة أطباء بلا حدود قال: إنها سراييفو أخرى، بينما قالت مبعوثة الأمم المتحدة إلى سوريا فاليري أموس لوكالة رويترز: وجدت بابا عمرو غارقًا في صمت القبور !

كل هذه الشهادات المؤلمة سبقت مجزرة الأطفال التي هي سابقة تاريخية مروعة ستلحق العار بكل طائفي نتن ؟

على الرغم من أن العرب أجمعوا على قرار وصف بأنه إنساني وأخلاقي لكن تعطيل مجلس الأمن جرّاء الفيتو المتكرر لروسيا والصين جعل هذا الجهد السياسي كأنه لم يكن !!

وقد حظي القرار الصادر في 16-02-2012 المقدم من الجامعة العربية (والمؤيّد بأصوات 137 بلدًا) بدعم هيئة الأمم المتحدة وهو قرار يدعو لاتخاذ موقفً دولي حازم تجاه سوريا مرتكزًا على القواعد الثلاث التالية: عملية انتقالية سلمية نحو الديمقراطية، انتخابات حرة، وتنحية بشار الأسد عن السلطة

لكن المبرر الواهي الذي عطل القرار وهو الحرص على المصالح المستقبلية للشعب السوري الذي تدعيه دول الفيتو هو ماجعل بشار يتمادى ويسعى لإبادة شعب بأكمله كي يبقى مفردا !

والذي يظهر لنا أن العالم حريص على مصالح اسرائيل، ولا يود إقحامها في حرب متوقعة يتخذها حزب الله ملهاة يناور بها ذوي الشعارات والانفعالات المشتعلة إذا ما أحترب العالم مع سوريا، وكأن لسان حال العالم:(لتفنى سوريا وتبقى إسرائيل) !!!.

f.f.alotaibi@hotmail.com
Twitter @OFatemah
 

نهارات أخرى
إنها سراييفو أخرى !
فاطمة العتيبي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة