ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 30/05/2012/2012 Issue 14489  14489 الاربعاء 09 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجزائر تحبط مخططات إرهابية للقاعدة

رجوع

 

محمود أبو بكر - الجزائر:

تمكن الجيش الجزائري من القضاء على مطلوب منذ 1995 واسترجاع سلاح كلاشنيكوف و60 خرطوشة و4 قنابل تقليدية الصنع، بالمكان المسمى بوحريز ببلدية أغبال بتيبازة. وحسب مصدر أمني، فقد تم التعرف على الإرهابي غديم عبد القادر من عين تيموشنت وكان ينشط كمنسق للجماعات الإرهابية المتمركزة وسط وشرق البلاد. وبالموازاة مع هذه العملية التي نفذها الجيش الوطني، تشهد منطقة فوراية منذ أول أمس عملية تمشيط واسعة. وفي سياق آخر أحبطت الأجهزة الأمنية هجوما مسلحا كان يستهدف مركز الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمنطقة ذراع بن خدة شرقي العاصمة خطط له تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي وخلاياه الناشطة بولاية تيزي وزو.

وكشفت مصادر أمنية للجزيرة أنه وعلى خلفية هذه العملية التي تمكنت من خلالها الأجهزة الأمنية من الحصول على معلومات، أوصلتهم في الأخير إلى وضع يدها على كمائن أعدتها الجماعات الإرهابية الناشطة بولاية تيزي وزو، كانت تستهدف الهجوم على مواكب الشرطة التي تم تكليفها بنقل أسئلة الامتحانات الخاصة بجميع الأطوار إلى مراكز الامتحان.

وأضافت نفس المصادر أنه تم إعلام جميع مصالح الأمن لأخذ التدابير اللازمة وتكثيف دورياتها بالمنطقة، بالإضافة إلى وضع مخطط وقائي وأمني لحماية مراكز الامتحانات ومواكب الأسئلة.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة