ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 30/05/2012/2012 Issue 14489  14489 الاربعاء 09 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المعارض السوري هيثم المالح لـ(الجزيرة أونلاين):
اللبنانيون المختطفون في سورية ضباط في حزب الله يتجسسون على الثوار

رجوع

 

الجزيرة نت

كشف المعارض السوري هيثم المالح في حديث خاص لـ(الجزيرة أونلاين) أن اللبنانيين المختطفين في سورية ضباط في حزب الله وليسوا مدنيين كما يشاع، مؤكداً أنه عثر بحوزتهم على أجهزة تشويش ومعدات اتصال عسكرية.

وأضاف المالح أنه اقترح عدم إطلاق سراحهم لانتفاء الصفة المدنية عنهم مكذباً الرواية التي روجت أنهم زوار شيعة عائدون من زيارة أماكن الشيعة المقدسة في إيران، سائلاً لماذا مروا بحلب براً وجالوا في الشمال السوري بعتادهم العسكري الذي يكشف أجهزة الاتصالات؟ مبيناً أن زوار إيران والعراق من الشيعة اللبنانيون يتنقلون جواً بعد اندلاع الثورة السورية.

وأكد أن أربعة من المختطفين اللبنانيين تم التأكد قطعياً من أسمائهم الحقيقية وصفتهم العسكرية في حزب الله وأنهم ضباط متمرسون وأن هناك مهام أوكلت لهم لتنفيذها، أما السبعة الباقين فمنتمون إلى حزب الله وجاري التأكد من هوياتهم الحقيقية.

ودان المالح في حديثه مع (الجزيرة أونلاين) تصريحات رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سورية الجنرال روبرت مود التي قال فيها إنه يعتقد بوجود نشاط لتنظيم القاعدة في سورية، مشيراً إلى أن تصريحات مود تصب في خانة تخويف القوى العالمية من سقوط نظام الأسد.

المالح أكد على أن القوة الوحيدة التي تقاتل قوات النظام هي الجيش الحر، وبين أن تنظيم القاعدة كان على صلات جيدة بنظام الأسد وأن عناصره التي قاتلت في العراق أو في مخيم نهر البارد كانت على صلة وثيقة بنظام الأسد الذي أمن لها الغطاء في كلا البلدين.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة