ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 30/05/2012/2012 Issue 14489  14489 الاربعاء 09 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طهران تتراجع عن تصريحات حول التخصيب بنسبة 20%
روسيا مستعدة لمساعدة إيران في بناء منشأة نووية جديدة

رجوع

 

طهران - موسكو - وكالات:

أكد مسؤول كبير في شركة روساتوم الحكومية الروسية للطاقة النووية أمس الثلاثاء أن روسيا على استعداد لمساعدة إيران في بناء منشأة نووية جديدة لتوليد الطاقة إلى جانب منشأة بوشهر التي ساعدت في بنائها موسكو. ونقلت وكالات الأنباء عن نائب رئيس روساتوم نيكولاي سباسكي خلال زيارة لكازخستان قوله «إن كان الأمر غير محظور ويعود بالفائدة، إن كان هناك مشروع بالفعل، فنحن جاهزون». وأضاف: «الأمر مسموح به بموجب العقوبات المفروضة من قبل مجلس الأمن» التي تحظر تجارة الأسلحة مع إيران، للاشتباه بسعيها لحيازة القنبلة النووية. وقال سباسكي: «هناك مباحثات أولية جارية حول هذه المسألة». وفي ذات السياق, تراجع المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أمس عن تصريحات لم يستبعد فيها الأحد تنازلات من إيران حول تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمائة، متهما وسائل إعلام إيرانية بإساءة تفسير تصريحه.

وقال رامين مهمانبرست إن «التصريحات المنسوبة إلي ليست دقيقة. وعلى وسائل الإعلام الانتباه عندما تتعامل مع تصريحات لأن أخطاءها يمكن أن تتسبب في حصول سوء تفاهم».

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ووكالة مهر نشرتا تصريحات للمتحدث أشار فيها إلى إمكانية تخلي إيران عن التخصيب بنسبة 20 بالمائة في إطار اتفاق محتمل مع البلدان الغربية الكبرى حول البرنامج النووي الإيراني المثير للخلاف.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة