ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 30/05/2012/2012 Issue 14489  14489 الاربعاء 09 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزارة النقل تحقق نسبة (%95) في «مرحلة البناء» بالتحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية

رجوع

 

حققت وزارة النقل نسبة متقدمة في القياس الرابع «مرحلة البناء» لمدى التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية بنسبة بلغت 95.06 %.. وفقاً للخطاب الذي تلقته مؤخراً من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اشتمل على تقرير برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسر» الذي أعده البرنامج بالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بعد زيارة ميدانية لوزارة النقل للاطلاع على البنية التحتية بالوزارة ومدى تحقيقها لمعايير مرحلة «البناء».

وقد أشار التقرير إلى أن الوزارة قامت بتحسين البيئة التقنية والمعلوماتية لديها وأصبحت بناء على النسبة التي حققتها في هذا التقرير مؤهلة للانتقال من مرحلة «البناء» إلى المرحلة الثانية من مراحل القياس وهي مرحلة «إتاحة الخدمات». وكانت وزارة النقل قد بدأت في تحقيق عدد من متطلبات مرحلة «إتاحة الخدمات» من خلال إطلاقها لعدد من الخدمات الإلكترونية للمستفيدين مثل خدمات تراخيص النقل البري وخدمات فنية للمقاولين والاستشاريين وبعض الخدمات الاستعلامية للجمهور، وتقوم الوزارة حالياً ضمن خطتها بتحسين الخدمات المقدمة وبناء خدمات إلكترونية جديدة.

الجدير بالذكر أن برنامج التعامـــلات الإلكترونيــة الحكومية «يسر» يقوم بإعداد هذا التقرير بشكل دوري إنفاذاً لقرار مجلس الوزراء بشأن دعم وتعزيز آلية التحول إلى تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية وما تضمنته الأحكام العامة لضوابط تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية بأن تقوم كل جهة حكومية بقياس مدى التحول إلى التعاملات الإلكترونية وفق مؤشرات وآلية يضعها برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسر» وبمساندة منه تمكن الجهات الحكومية من قياس تحولها باستمرار خلال العام.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة