ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 30/05/2012/2012 Issue 14489  14489 الاربعاء 09 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكد السعي الجاد لمشكلة الأراضي في المجلس البلدي
رئيس بلدية الرس لـالجزيرة: سوق الماشية جاهز والصناعية الحالية كافية مع التنظيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرس - منصور الحمود

أوضح رئيس بلدية الرس المهندس سليمان الخليفة، أن إجمالي المسطحات الخضراء تصل إلى 1400000 م مربع، وتشمل كل حديقة على بنية تحتية .

وتحدث عن ماتعانيه الرس من تصريف السيول في حديث خاص ل (الجزيرة ) ، فقال : إن تكوين الرس وطبيعته البيولوجية وميلانه لجهة الشمال يكون سلباً وإيجابا للتصريف , حيث يبلغ الميول من وسط الرس إلى الشمال بانحدار يصل إلى 38 م مما يؤثر على جريان الماء على الطرق . وعن الافتتاح للمبنى الجديد ذكر الخليفة : إن الافتتاح الرسمي سيكون قريباً , والآن نحن في مرحلة إكمال النواقص .

وحول الأراضي ومشكلتها بالرس , قال : إنهم يسعون جادين لحل هذه المشكلة وأنه كلما أرادوا تخطيط منطقة معينة تعطلت بدعوى من مواطن وأنها ملكه ، ولازال السعي قائماً لتوفير الاراضي للمواطنين ، والآن يقوم المجلس البلدي بمسح للأراضي لحصرها واستخراج حجج استحكام لها ليتم تخطيطها وتوزيعها . وعن سوق الماشية ، أشار إلى أن المسلخ الجديد منتهى منه ووزعت الحضائر , وقريباً جداً سيلزم أصحاب الشبوك بنقل المواشي للموقع الجديد . وقال الخليفة : إنه لا نية لفتح صناعية جديدة لثقتنا أن الموقع الحالي يكفي , ولكن يحتاج للترتيب والتنظيم . وعن السيارات التالفة أشار إلى تشكيل لجنة مع المرور لدراسة ذلك , ومن ثم إزالة كل السيارات التالفة . وعن الطريق الدائري الجديد قال : إنه قائم على خير وجه أما المركز الحضاري فقد تم طرح المناقصات للشركات لإكماله ، وبعد شهر سيتم فتح المظاريف . وحول إمكانية وضع الدوارات بدل الإشارات ببعض التقاطعات الهامة ، ذكر الخليفة : أن هناك تقاطعات يلزم إزالة الإشارة منها ووضع دوار ، وسيتم ذلك في تقاطع شارع الملك فهد مع الملك عبدالعزيز الواقع وسط المحافظة ، وأيضا دوار قريب من جامعة القصيم في مدخل الرس الشرقي امتداد طريق الملك عبدالله ،وغيرها من المواقع التي تحت الدراسة. واضاف : أن له تحفظ بالدوارات التي تكون بمداخل المحافظة لأن القادم قد لايشاهدها , ويقع بإشكالية لاسمح الله.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة