ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 30/05/2012/2012 Issue 14489  14489 الاربعاء 09 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يخدم قرابة 100.000 مواطن ومواطنة من منسوبي الداخلية
د. ابن معمر يفتتح المبنى الجديد لمركز صحي قوى الأمن بمكة المكرمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محليات:

افتتح مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية الدكتور عبدالرحمن بن معمر المبنى الجديد لمركز صحي قوى الأمن بمكة المكرمة وبحضور قيادات ومديري القطاعات الأمنية والشئون الصحية.

وتفقد ابن معمر أقسام المركز الصحي، واستمع إلى نبذة عن للأقسام المتواجدة بالمركز وأعرب عن سعادته بهذا المشروع الحيوي مؤكدا اهتمام سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز وسمو نائب وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز وسمو مساعده للشئون الأمنية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز الأمير بمثل هذه المشروعات الصحية.

من جانبه أوضح مدير مركز صحي قوى الأمن بمكة المكرمة مقدم طبيب مشاري العتيبي أن المركز يخدم قرابة 100.000 مواطن ومواطنة ممن يتبعون لوزارة الداخلية. وقال إن المركز يساهم في العملية التعليمية وذلك من خلال الاعتراف الذي حصل عليه من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بحيث أصبح مركزاً تدريبياً لبرنامج الدراسات العليا في تخصص طب الأسرة ومدته 4 سنوات، وكذلك برنامج الدبلوم في طب الأسرة ومدته سنة وأربعة أشهر، وبذلك سيتم تدريب الأطباء السعوديين المقبولين في برنامج الدراسات العليا لطب الأسرة في المركز لمدة 4 سنوات حتى يمكنهم التخرج وخدمة المجتمع على درجة استشاري في هذا التخصص. وأشار إلى أن تقرير الاعتراف من لجنة الاعتراف في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تضمن أن مركز صحي قوى الأمن بالعاصمة المقدسة يعتبر مركزاً نموذجياً ويمكن تعميمه على بقية مراكز المملكة. من جهة أخرى، اختتمت الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية ممثلة بلجنة التعليم المستمر آخر لقاءاتها العلمية في مركز صحي قوى الأمن بمكة المكرمة اللقاء الخامس والأخير بعنوان (سلامة المريض) بحضور د. ابن معمر ورئيس اللجنة الدكتور أحمد العنقري ورئيس اللجنة العلمية الدكتور طارق اليعيش وعقد خلال اللقاء أربع ورش عمل بالمركز أدارها الدكتور مهند المالكي والمقدم الدكتور محمد العثمان والإخصائي محمد محمود صالح والصيدلي إبراهيم الراشدي وحضر الجلسات نخبة من الممارسين الصحيين بمركز.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة