ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 30/05/2012/2012 Issue 14489  14489 الاربعاء 09 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

دشّن نظام القضايا الإلكتروني
الأمير سطام افتتح دائرة التحقيق والادعاء العام بشرق الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض أمس حفل افتتاح دائرة التحقيق والادعاء العام بشرق مدينة الرياض، كما دشّن سموه نظام القضايا الإلكتروني.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ محمد بن فهد آل عبدالله، ورئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض الدكتور عبدالوهاب بن سعود السديري، ومساعد رئيس فرع الهيئة بمنطقة الرياض الشيخ عبد العزيز بن عبد الله الخيال ورئيس دائرة التحقيق بشرق مدينة الرياض محمد أحمد المحارب.

وفور وصول سموه تجوَّل في مكاتب التحقيق في الدائرة واطلع على نظام التحقيق الإلكتروني، والتجهيزات الإلكترونية.

عقب ذلك شرَّف سمو أمير منطقة الرياض الحفل الخطابي المعدُّ بهذه المناسبة الذي بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثمَّ ألقى رئيس فرع الهيئة بمنطقة الرياض الدكتور عبدالوهاب بن سعود السديري كلمة رحب فيها باسم منسوبي فرع الهيئة بالرياض بسموه.

وعد رعاية سموه لأعمال الفرع امتدادًا لدعمه لرسالة هيئة التحقيق والادعاء العام ودورها في إرساء قيم العدالة في المجتمع وحافزًا للنهوض قدمًا نحو تحقيق أهداف الهيئة.

وأوضح أن دشين دائرة التحقيق والادعاء العام بشرق الرياض تأتي ضمن خطة إستراتيجية متكاملة لإنشاء دوائر متخصصة بالتحقيق في أحياء مدينة الرياض سعيًا لتحقيق مصالح عده منها توزيع الجهود بين أحياء المدينة المختلفة وتسهيل إجراءات العمل وتخفيف العبء على الموظفين والمراجعين وتقليل الضغط على الحركة المرورية والقرب من مراكز الشرط ودور التوقيف مما سيكون له الأثر الفاعل بإذن الله في إتقان العمل وجودة المخرجات.

وبيَّن أن دائرة شرق الرياض ستسهم في معالجة ما يزيد عن 30 في المئة من أعمال التحقيق بالفرع بفضل ما زوِّدت به من كوادر بشرية وآلية وربطها بنظام إلكتروني بدءًا من ورود المعاملة ومرورًا بإجراءات التحقيق وانتهاءً بصدورها للجهات القضائية.

بعد ذلك شاهد سموه والحضور فيلمًا وثائقيًا تناول التعريف بالنظام الإلكتروني للقضايا الذي سيتم العمل به في دائرة شرق الرياض ومن ثمَّ يعمم على الدوائر التي ستنشأ تباعًا.

إثر ذلك تفضَّل سمو الأمير سطام بن عبد العزيز بتدشين نظام القضايا الإلكتروني.

وفي ختام الحفل تسلم سموه درعًا تذكاريًا بهذه المناسبة.

حضر الحفل فضيلة رئيس المحكمة الجزئية بالرياض الشيخ صالح بن إبراهيم آل الشيخ ومدير شرطة الرياض اللواء سعود بن عبد العزيز الهلال وعدد من المسؤولين.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة