ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 30/05/2012/2012 Issue 14489  14489 الاربعاء 09 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

دلائل التحقيق الأولية تشير إلى أن وفاتهم طبيعية
الشؤون الاجتماعية تتوعد المتهاونين في حادثة وفيات مركز تأهيل المدينة المنورة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

باشر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبد الله اليوسف عملية التحقيقات في حالات الوفيات التي شهدها مركز التأهيل الشامل بالمدينة المنورة لمعرفة ملابسات هذه الوفيات وأسبابها وحيثياتها.

وقال في بيان رسمي إن الحالات التي توفيت رغم أن بعض الصحف المحلية أشارت إلى أنها سبع حالات وجميعها من تبوك جراء نقلها إلى مركز المدينة بسبب مشكلات إنشائية في مبنى مركز تبوك استدعت نقلهم أوضح أن هذه الوفيات ليست جميعها من المعوقين المنقولين من مركز تبوك ولم يتضح ما إذا كان سببها هو عملية النقل، حيث تشير الدلائل الأولية - بحسب اليوسف - إلى أن معظمها كان وفاة طبيعية.

وأكد اليوسف أن عملية النقل تمت بسلاسة تامة.. مشيراً إلى أن الوزارة أمَّنت أسطولاً متكاملاً من الحافلات تحت إشراف ومتابعة مسؤولين، وخصصت حافلة واحدة لكل سبع حالات وهُيئت بما يتناسب وما تستدعيه الحالات المنقولة التي هي في الغالب من فئات شديدي الإعاقة وقد صحبتهم طواقم طبية وفنية وإدارية منذ بداية عمليات الإخلاء والنقل إضافة إلى سبع سيارات إسعاف مصاحبة.

وحول ضرورة نقلهم من تبوك إلى المدينة المنورة التي تبعد مئات الكيلو مترات.. قال اليوسف إن الأمر لا يحتمل الانتظار ولا يوجد في تبوك مركز بديل مجهز بما تحتاجه هذه الفئة التي لا يمكن أن تفي المباني المستأجرة مؤقتاً - مهما كانت - بمتطلباتها واحتياجاتها.. مؤكداً أن عملية تجهيز أي نوع من هذه المراكز يتطلب بضعة أشهر وهو ما لا يحتمله الموقف لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الطاقة الاستيعابية لمركز التأهيل الشامل بالمدينة المنورة تستوعب الحالات المنقولة التي وفر لها العدد الممكن من الكوادر التشغيلية والفنية والطبية.. وأشار إلى أن العمل جارٍ على إيجاد مقر بديل مناسب في تبوك لإعادة المعوقين المنقولين في أسرع وقت ممكن.

واختتم اليوسف بيانه بأن ما حدث هو رهن التحقيقات حتى الآن وفي حالة وجود أي خلل أو تقصير ستتم محاسبة المقصرين دون تراخٍ أو تهاون وستُحفظ حقوق جميع المتوفين وذويهم فيما إذا كان وراء هذه الوفيات بوادر إهمال أو تقصير.. موضحاً في هذا الصدد أن فئات شديدي الإعاقة غالباً ما تُعاني أمراض إعاقة أي أمراضاً مصاحبة للإعاقة وتكون عرضة للإصابة بأي مرض آخر جراء نقص المناعة لديها وقصور في أجهزتها العضوية وهو الأمر الذي يعود إليه قصر أعمار هذه الفئة من شديدي الإعاقة وذوي المتلازمات الشديدة.. وهذا ما تؤكده التقارير الطبية الصادرة من المستشفيات التي توفي فيها هؤلاء المعوقون تغمدهم الله بواسع رحمته.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة