ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 30/05/2012/2012 Issue 14489  14489 الاربعاء 09 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

الأميرة أريج: الاستثمارات النسائية تزيد في مجال الأغذية بنسبة 10 % خلال العام الحالي
فكرة أريج كافيه الأولى من نوعها في السعودية والخليج وتجمع بين الفن وعشاقه والمذاق العالمي الفريد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قالت المدير العام لكافيه ومطاعم «أريج كافيه» صاحبة السمو الملكي الأميرة أريج بنت تركي بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود إن توجُّه عدد من سيدات الأعمال للاستثمار في مجال الأغذية والقهوة سيعزز من انتشار المطاعم والكافي بهوية جديدة تضاف إليها لمسة نسائية ساحرة، وخصوصاً أن سيدات الأعمال السعوديات والمستثمرات دخلن مجالات كثيرة، كانت فيما مضى حكراً على رجال الأعمال دون غيرهم. لافتة إلى أن الكافي شوب والمطاعم تُعَدّ المكان الثالث بعد المنزل والعمل في السعودية، كما أن وعي الأسرة السعودية تغيَّر عن الماضي، وأصبحت الأسر السعودية تخرج بشكل مستمر لزيارة مجمعات التسوق أو المطاعم والكوفي شوب.

وأشارت الأميرة أريج إلى أنه وفق آخر الإحصاءات والدراسات المتخصصة يقدر الخبراء والمستثمرون في مجال الأغذية بالسعودية حجم سوق الأغذية في الشرق الأوسط بـ60 مليار دولار سنوياً، حصة منطقة الخليج العربي منها نحو 90 مليار ريال سعودي سنوياً تستحوذ المملكة العربية السعودية منها على نصيب الأسد بنحو 60 مليار ريال سنوياً بزيادة تُقدَّر بـ5 % سنوياً، وتُقدَّر زيادة حجم الطلب السنوية بـ5 % سنوياً. مشيرة إلى أن حجم سوق الأغذية السعودي يُعَدّ الأول خليجياً؛ فهو يشكل 65 % من سوق الغذاء الخليجي، والسعودية أكبر مستورد للأغذية في الشرق الأوسط؛ فهي تستورد 90 % من استهلاكها، وتقدَّر وارداتها بنحو 50 مليار ريال سعودي سنوياً. لافتة إلى أن نصيب سيدات الأعمال من الاستثمار في مجال الأغذية يتجاوز 12 % في السعودية، ويتوقع أن يصل إلى نسبة تتجاوز 20 % خلال العام المقبل 2013م.

وأضافت بأن الاستثمار في مجال الأغذية ستدخله كثير من السعوديات باعتباره مجالاً آمناً، ومن أنجح الاستثمارات التجارية في السعودية، ويعود السبب في ذلك إلى أنه قطاع يعنى بالاحتياج اليومي للناس. وتوقعت أن تصل نسبة المطاعم الراقية إلى 10 % بنهاية هذا العام بناء على المشاريع المتخصصة في مجال الأغذية، وخصوصاً في العاصمة الرياض ومدينة جدة. وكشفت عن أن السعوديين ذواقون ولهم ذوق رفيع في مسألة الطعام، وخصوصاً أن هذه الظاهرة بدأت منذ قرابة 7 سنوات من خلال انتشار المطاعم (خمسة نجوم)، وكذلك اكتشاف السعوديين نكهات وأكلات مختلفة من كل بلدان العالم؛ الأمر الذي عزز من وجود ورغبة الشركات والفنادق العالمية لدخول السوق السعودية والاستثمار بشكل كبير في مجال المأكولات والمشروبات.

من جانبه قال مدير العمليات في مطاعم وكافيه أريج إيلي البعقليني: إن زوار الكافيه في مركز سنتيريا يأتون خصيصاً لمتابعة آخر التصاميم والتحف واللوحات الفنية الرائعة التي تحتل مساحة 40 % من الكافيه؛ الأمر الذي يجعل الزوار يعيشون أوقاتاً لا تُنسى بين المنتجات غير التقليدية والمنوعة التي تحاكي الإحساس الدفين لكل عشاق الفن من الجنسين. وأشار إيلي إلى أن النساء يمثلن النسبة الأعلى من زوار الكافيه 92 %، وأن الأعمار تتراوح ما بين 20 سنة وخمسين سنة. لافتاً إلى أن طريقة العرض الذكية والإبداعية والتميز في كل المعروضات من مختلف التحف والقطع واللوحات والأزياء.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة