ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 30/05/2012/2012 Issue 14489  14489 الاربعاء 09 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

يأتي تأهل أربعة فرق سعودية الهلال والأهلي والاتحاد والاتفاق إلى الأدوار المتقدمة في مسابقتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي كرد عملي ورسالة عنيفة وعاجلة إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مفادها ليس على حساب الأندية السعودية توزع المقاعد .. والأندية السعودية هي الأجدر أن تنال السقف الأعلى من المقاعد .. وأن عليه إعادة ( نصف المقعد ) فورا وعاجلا غير آجل ..

التأهل الثلاثي بالنسبة لدوري أبطال اسيا يرفع أسهم الفرق السعودية في المنافسة على اللقب الآسيوي .. والقرعة القادمة في ربع النهائي سترسم تصور مبدئي حول المسار المتوقع لكل فريق نحو المنافسة ..

شخصيا أتوقع مواجهة سعودية في دور الثمانية .. وأتوقع أن يكون أحد طرفي النهائي فريقا سعوديا .. إن لم يكن نهائيا سعوديا خالصا ..

الأهلي تأهل بالترجيح رغم التعب .. والاتحاد اصطاد بيروزي بلا تعب وفريق القرن الآسيوي تفادى المتاريس الخليجية المعتادة بالتسجيل مبكرا .. ولينصب السيرك في مرمى بني ياس ..

الاستعدادات الثلاثية الصيفية والصفقات والتعاقدات وترتيب الصفوف وسد الثغرات .. تضع هدفها الأول اللقب الآسيوي .. ونحن منتظرون لنرى ماذا سيقدم هذا الثلاثي في الإقصائيات الآسيوية القادمة ..

لي الذراع لن يجدي

قضية تجديد عقد اللاعب أحمد الفريدي .. هي نموذج حي لمعضلة تجديد العقود التي تعاني منها الأندية حاليا .. وتحكم اللاعبين بأنديتهم وخروجهم من عباءتها وتحول النادي إلى الطرف الأضعف .. ولو كان هو من درب وصقل وطور وجهز اللاعب منذ الصغر ..

ذكرت سابقا أن إدارة الهلال ستجد معاناة في تجديد عقد أحمد الفريدي يفوق كثيرا ماحدث حول عقد أسامة هوساوي .. وأكد ذلك حيازة وكيل الأعمال سلطان البلوي على وكالة الفريدي .. بعد أن دفع مبلغا كبيرا للاعب مقابل الحصول على الوكالة .. مايعني أنه يطمع بعرض وعقد كبير يقدم للفريدي حال نهاية عقده ..

رئيس الهلال لاتنقصه الحنكة والذكاء في إدارة المفاوضات .. لكن الأهم أن لايكون لتجديد عقد اللاعب تبعات يتحملها الهلال مستقبلا .. لأن رفع السقف بشكل مبالغ فيه لتلبية مطالب اللاعب .. سيجعل لاعبي الهلال وهم لايقلون عنه موهبة يرفعون سقف مطالبهم ..

أحمد الفريدي مع الإقرار بموهبته وإن كان لاعبا مزاجيا .. إلا أن الهلال لن يتأثر كثيرا لو تخلى عنه لأن الهلال لديه تخمة في اللاعبين الموهوبين في منطقة الوسط وصناعة الألعاب .. فرغم عتبنا على الفئات السنية ومخرجاتها .. لكن للحق هي متميزة في تفويج صناع الألعاب المهرة ..

ويقال والله أعلم أن لدى الفريدي مشكلة شخصية مع أحد الإداريين .. وإذا صح هذا الخبر فهذه مهمة الرئيس في التوفيق ومعالجة هذه الإشكالية ولو بالتضحية بكائن من كان .. فمصلحة الفريق أهم من مصلحة ومن خاطر أي شخص مهما كان وزنه ..

****

ضربات حرة

@ الاستقرار مهم ومطلوب .. وعزم رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد الترشح لأربع سنوات قادمة .. سيصب في مصلحة النادي عموما والمهم الاستفادة من التجارب والأخطاء ..

@ على إدارة الهلال الالتفات للألعاب المختلفة الأخرى ومنحها حيزا من الاهتمام خصوصا لعبة الكرة الطائرة

@ عندما اجتاح الأزرق بني ياس بالسبعة قالوا ضعيف .. ولو قدر الله وخرج الهلال من بني ياس .. لقالوا خسر من فريق ضعيف .. طيب وش الحل الذي يرضيكم ؟ يفوز بشوط ويخسر شوطا ؟!

@ القناة الرياضية دخلت بقوة في لعبة الألقاب وتحديدا ( الملكي ) .. ويبدوا إنها وجهت بعض معلقيها كعدنان حمد ومراسليها .. لربط لقب (الملكي) بالأهلي !!

@ ذكرت سابقا أن فيلهامسون يلعب أحيانا بلامبالاة ويرفع عشوائيا .. ويتعمد أن لاتصل الكرات مريحة لزملائه !.. وعندما أراد أن يلعب .. لعب كما لم يلعب من قبل .. فأعاد ذكريات مستواه السابق قبل أن يقصفه حديد الاتحاد.

@ لو أضمن أن ويلي سيقدم نصف هذا المستوى في أي مباراة قادمة .. وكان لي من الأمر شيئا لجددت معه .. !!

@ الشباب وبكل ذكاء .. لديه خطه مختلفة بشأن المحترفين الأجانب .. فهو يختصر الطريق ويستقطب أبرز الأجانب في الخليج .. وهذه تعكس دهاء رئيسه خالد البلطان .. وانتظروا أجانب الشباب

@ الهلاليون يؤكدون أن رحيل الأجانب وبقاءهم وكل صفقة قادمة وكل تحرك سيكون للمدرب الجديد الرأي الأول فيها .. أخشى أن يسألوا المدرب عن الشخص الأنسب للوقوف (سيكورتي ) عند بوابة النادي

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky
 

السهل الممتنع
يا آسيا .. الثلاثي قادمون
صالح السليمان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة