ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 30/05/2012/2012 Issue 14489  14489 الاربعاء 09 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مواصلاً دعمه السخي لجياد الوطن على مدار العام
(سلطان بن محمد) يدفع بـ(101) مهر ومهرة لاكتشاف نجوميتها المبكرة وبطل كأس المؤسس في ذاكرة النسخة الماضية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عايض البقمي:

سباقات المهور الناشئة (مهور المستقبل) بالمضامير السباقية لا تتنامى وتتكاثر فحسب، ولكنها تتطور في شكل يجعلها أكثر استقطاباً وأعلى قدراً وأبهى صورة في نظر المنتجين السعوديين والمهتمين بهذه الفئة التي تعتبر القاعدة والركيزة الأساسية لسباقات السرعة بالميدان السعودي.. فبعدم استضافة (ميدان) الملك عبدالله بن عبدالعزيز (بمنتجع نوفا للفروسية) منتصف شهر ابريل الماضي كرنفاله الفروسي الافتتاحي الكبير الذي يصعب أن يمحو من الذاكرة بعد أن حصد كل النجاحات الساحقة على كافة الأصعدة الفنية تنظيمية وتنافسية وهو الحدث الذي شهد ولأول مرة المواجهة غير المسبوقة للمهور العسايف (مواليد 2010) وكسباق له نكهته وله بريقه وحماسته وتشويقه ناهيك على أنه بات المحرك الرئيسي لبورصة أسواق الخيل وإبرام العديد من الصفقات ذات العيار الثقيل التي ما تعود بمردودها الإيجابي المادي على المنتج السعودي المكافح والطموح!

100 مليون شكراً سلطان الميادين

وعصر اليوم الأربعاء يشهد ميدان الملك خالد للفروسية بالطايف انطلاقة ثانية هذه المواجهات للمهور الواعدة في حضرة ورعاية ودعم صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد وبحضور عدد كبير من كبار ملاك الخيل وكافة المنتجين الفروسيين وقلوبهم عامرة بالامتنان في أجل صورة، وبالحب الصادق في أسمى معانيه يحملونه إحساساً ويتوشحونه شعوراً عميقاً تجاه الأمير سلطان بن محمد الفارس الراقي قدراً ومقاماً وأياديه البيضاء لم تستثن حقلاً من حقول العطاء لسباقات الفروسية وتطوير صناعتها التي تخطت شتى أنواع المصاعب والعراقيل على مدى العقود الماضية بعد أن تصدى لها (عرّاب الإنتاج السعودي) سلطان بن محمد دعماً ومساندة تحفيزاً ومؤازرة.

وبما أن الأرقام هي اللغة الدامغة التي لا تتجمل فإن دعم سلطان الميادين من خلال سباق اليوم (سباق المنتجين) سيصل إلى (4 ملايين ريال وللعام الثالث عشر على التوالي، وبإضافة هذا الدعم إلى دعم دورة عز الخيل التي وصلت في نسختها الـ17 الماضية إلى (94 مليون ريال) فإن الرقم بات قريباجدا من 100مليون ريال دفعها الأمير النبيل من (جيبه الخاص) لفروسية ورياضة بلاده ضارباً بذلك أروع الأمثلة في الحس الوطني الرفيع الذي قل مثيله وفي تأكيد متجدد على أن أولى الفضائل هي خدمة الوطن وأن الوطنية الحقة هي خدمة وتضحية بالغالي والنفيس وليست كلمات جوفاء وخطب رنانة لا تسمن ولا تغني من جوع!!

سباق اليوم:

(101) رأس في الأشواط الستة!

شهد البرنامج النهائي في النسخة الـ13 لسباق المنتجين على جوائز الأمير سلطان بن محمد البالغة 450 ألف ريال للأشواط الـ6 والموزعة على تلك الأشواط بواقع 75 ألف ريال مشاركة قياسية بلغت 101 مهر ومهرة تنشر النجومية والنبوغ المبكر. تتقدمهم المهرة (أخت حاكم الخيل ووصيفة (رفيق الشدايد) في موقعة الامهارة لدورة عز الخيل. كما ستكشف المواجهات الستة عصر اليوم العديد من المعطيات لأبناء فحول جديدة محلية يأتي في مقدمتها فحل مزرعة الأمير سلطان بن مشعل (أو تشيكات)، وكذلك فحل مزرعة الطيار قريت ربموسكات) وارنت العائد لمزرعة هيف القحطاني بالإضافة إلى أبناء فحول خارجية مثل سخي وكيلاشي وبقية الفحول المحلية مثل كابا والحاكم وجواد والأجزل وسنوفيركبي ومرهوب ومقرن وأبرمنت وسوزكا وموفق وماهان وعطى الله وكذلك حسيب وأقولك وأضم.

***

مسارات.. مسارات

* نجح الاسطبل الأحمراني في الظفر بأولى صفقات المصيف من العيار الثقيل بعد أن ضم الواعد (يام) لفريق الأحمر عقب ظهوره الأول عصر الجمعة الماضية بمستوى لافت وزمن رائع هو الأبرز في الجولة الأولى لمسافة 1200م. وقد أحيطت قيمة الصفقة بسرية ودون الإعلان عنها!

***

* بطل كأس المؤسس (استحقاق) العام الماضي بزغت نجوميته من سباق المنتجين على جوائز الأمير سلطان بن محمد وهي الصفقة التي وصفت بصفقة الموسم بدون منازع وبالألوان الزرقاء!

***

* المهر الذي سيقترب من زمن (يام ابن الحاكم) أو يكسره فإنه لا محالة سيثقل دراماتيكياً لأحد الاسطبلات الكبيرة وبشكل مباشر!

***

* يقول طه حسين (ان نفوس الناس معادن ومن المعادن ما يعلو على كل صدأ ومن المعادن ما يعلو عليها الصدأ) وما بين المعدن والصدأ ينكشف صدقان الرخاء!!

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة