ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 31/05/2012/2012 Issue 14490 14490 الخميس 10 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مطالبات بتحسين أوضاع المعارضين الإيرانيين 
الداخلية العراقية تستعد لتسلم أمن بغداد

رجوع

 

بغداد - ا ف ب:

أكد المسؤول الأرفع مستوى في وزارة الداخلية العراقية أن وزارته بصدد وضع اللمسات الأخيرة على عملية تسلم مسؤولية أمن بغداد من وزارة الدفاع.

وقال عدنان الأسدي الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية في رد مكتوب عبر البريد الإلكتروني على سؤال لوكالة فرانس برس حول قرب تسلم وزارته أمن العاصمة من وزارة الدفاع «نحن بصدد وضع اللمسات الأخيرة لذلك». وأضاف أن الموضوع «لا يزال قيد الدراسة والنقاش ولم يقرر بعد الوقت الزمني»، مشدداً في الوقت ذاته على استعداد وزارته «لتسلم الملف الأمني بالكامل في بغداد من وزارة الدفاع». من جهة أخرى, طالب زعماء عشائر عراقيون أمس الأربعاء بضمانات عملية «ملزمة» من الحكومة من أجل تحسين أوضاع المعارضين الإيرانيين في مجاهدي خلق بشأن حرية التنقل ووصول الخدمات الطبية والاحتفاظ بممتلكاتهم المنقولة. وقال «برلمان المجالس العراقية لشيوخ وأعيان ورموز العراق» في بيان وقعه عشرات الحقوقيين وشيوخ العشائر «نطالب بضمانات عملية وملزمة بشأن حرية التنقل ووصول السكان الى الخدمات الطبية مع حق احتفاظهم بممتلكاتهم المنقولة وإعطائهم تعويضات عن ممتلكاتهم غير المنقولة».

ودعوا الى «تحسين الحالة المزرية للبنى التحتية لمخيم ليبرتي وإمكانية نقل او بيع ممتلكات وأموال سكان أشرف وليبرتي بشكل حر».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة