ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 31/05/2012/2012 Issue 14490 14490 الخميس 10 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لرعايته المؤتمر العلمي الأول
وزير التعليم العالي يُكرِّم البنك الأهلي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كرَّم وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري البنك الأهلي لرعايته فعاليات المؤتمر العلمي الأول لكلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبد العزيز التي عُقدت مؤخراً تحت عنوان «الاقتصاد الوطني .. التحديات والطموحات» ذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

وتأتي مشاركة البنك في رعاية هذا المؤتمر العلمي المهم الذي يناقش واقع الاقتصاد الوطني السعودي ومستقبله من خلال مناقشة التحديات التي تواجه هذا الاقتصاد وكيفية تجاوزها برؤى ودراسات علمية للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الوطنية والارتقاء ببيئة الأعمال والاستثمار في المملكة. و أتاح المؤتمر الاطلاع على التجارب العالمية الناجحة، كما سلط الضوء على الفرص المتاحة في هذا الاقتصاد وكيفية تطويرها واستثمارها لزيادة الاستثمارات وإتاحة المزيد من فرص العمل.

وتسلّم عبد الرزاق الخريجي نائب الرئيس التنفيذي، رئيس مجموعة تطوير العمل المصرفي الإسلامي بالبنك الأهلي درع تكريم البنك من وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري.

وركز المؤتمر على ثلاثة محاور رئيسية هي : التوظيف الأمثل للموارد الاقتصادية والفرص المتاحة في الاقتصاد الوطني والاقتصاد السعودي والبيئة العالمية وتم تخصيص ثلاث جلسات رئيسية «جلسات متخذي القرار» لمناقشة هذه المحاور تحدث خلالها متخذو القرار الاقتصادي في المملكة من أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسئولين التنفيذيين ورؤساء لجان وأعضاء في مجلس الشورى. ويأتي المؤتمر لتحقيق عدة أهداف منها: الاستفادة من الأبحاث العلمية في الميادين التطبيقية، وتقديم رؤية علمية للتحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني مع استشراف المستقبل، ووضع خريطة علمية للطموحات في هذا القطاع الحيوي، ومناقشة تأثير الأزمات العالمية والأحداث الإقليمية على الاقتصاد الوطني، والإسهام في وضع إستراتيجية لتوسيع القاعدة الإنتاجية وتنويع مصادر الدخل الوطني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة