ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 31/05/2012/2012 Issue 14490 14490 الخميس 10 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

وسط حضور كبير من رجال أعمال وسفراء ومسؤولين
غرفة الرياض تكرم الدكتور فهد السلطان بمناسبة انتهاء فترة عمله أميناً عاماً لمجلس الغرف السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - الرياض / تصوير - فتحي كالي:

وسط حضور كثيف من رجال أعمال يمثلون قطاعات اقتصادية مختلفة ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات الغرف التجارية وأماناتها العامة وبتواجد مسؤولين حكوميين وممثلي السلك الدبلوماسي, نظمت غرفة الرياض في مقرها أمس حفل تكريم للدكتور فهد بن صالح السلطان بمناسبة انتهاء فترة عمله أميناً عاماً لمجلس الغرف السعودية.

وعدد عبد الرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة في كلمته المجهودات التي قدمها الدكتور فهد السلطان خدمة للقطاع الخاص وللاقتصاد السعودي بشكل عام, مشيراً إلى أنها تتعدى الإنجازات الداخلية إلى آفاق أخرى وطدت من أواصر الترابط الاقتصادي بين المملكة والعديد من دول العالم, وقال إن الاقتصاد السعودي يفخر بتواجد نماذج تعد بحد ذاتها مرجعاً في الاقتصاد والإدارة.

وقال المهندس سعد المعجل نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض أن المملكة وإن حباها الله بقوة اقتصادية متينة إلا أن هذه المتانة دائماً بحاجة لإدارات واعية ومتمرسة تدفع بهذا التميز لآفاق رحبة, مؤكداً أن الدكتور السلطان كان بحد ذاته إدارة متكاملة.

وفي كلمة حسين العذل أمين عام غرفة الرياض قال إن السلطان هو أقرب ما يكون إلى عالم في مجال الإدارة عبر مجلداته التي أعدها وتعد بحوثاً علمية ينتقى منها الكثير من الجوانب الهامة.

وشمل حفل التكريم كلمات ألقاها كل من السيد شيغيروا إندو السفير الياباني لدى المملكة وصالح الطعيمي والمهندس علي الزيد وفهد الحمادي, أكدت في مجملها على القدرات الإدارية التي تمتع بها السلطان خلال فترة أمانته للمجلس, وأشاروا فيها إلى النجاحات التي حققها مجلس الغرف السعودية بتواجد أمينها السلطان ودور أمينها في بلورة وصقل أهداف المجلس وتوحيد أهداف الغرف السعودية.

وفي كلمة الدكتور السلطان قال إن تكريمه يؤكد ما يتمتع به المجتمع من أصالة ويعد جزءاً من خصائص القطاع الخاص السعودي المتميزة بالترابط والألفة, مضيفاً أن الدعم اللا محدود الذي تلقاه ويتلقاه المجلس من إدارات مجالس الغرف وبالذات من قبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الرياض ساعد بفضل الله بالوصول للقطاع الخاص وبمجلس الغرف لمكانة تاريخية أوجدت له حضوراً في المجتمع المحلي والإقليمي والدولي, وقال أنه يكفي المجلس فخراً أن أشار إليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في إحدى خطاباته بأنه يمثل المملكة خير تمثيل.

وأشار إلى أنه عقد العزم على إعداد كتاب ذو صبغة علمية يحكي تجربته كأميناً لمجلس الغرف خلال العشر سنوات الماضية مضيفاً أنه تم التفاهم حول ذلك مع جامعة الملك سعود ممثلة بكلية الدراسات العليا ليكون الكتاب منهجاً دراسياً مقرراً لطلبة الماجستير خلال العام القادم. بعد ذلك قدمت الهدايا التذكارية للضيف المحتفى به قدمها عدد من رجال الأعمال وأعضاء مجالس إدارات الغرف وأمناءها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة