ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 31/05/2012/2012 Issue 14490 14490 الخميس 10 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تجهيز مسارح مفتوحة وخيم تسويقية وورش يومية للمهرجان
عسير.. الصيف أخضر وأميرها يعلن: فعاليات صيف أبها متجددة ومتنوعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - تقرير وتصوير - عبدالله الهاجري:

فيما التحفت أرض عسير الخضرة وتشبع جوفها بالأمطار وازدانت بجمالها الرباني الطبيعي وتهيأت في كل جوانبها لاحتضان عشاقها وزوارها لصيف هذا العام.. ووسط توقعات أرصادية بأن صيف عسير لهذا العام سيشهد - بإذن الله - هطول أمطار متواصلة، يواصل إنسان عسير عمله الدراماتيكي لعكس تلك المزايا ميدانياً لإظهار قدرته وتأكيد تفوقه في إمكانية جذب المزيد من السواح للمنطقة بعمل متواصل وسط متابعة وإشراف أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، رئيس اللجنة العليا لمهرجان صيف أبها الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، حيث أنهت أمانة مهرجان صيف أبها والشركة المشغلة للمهرجان، تجهيز أماكن العديد من الفعاليات التي ستصاحب المهرجان، وسط جهود متناغمة ومتواصلة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة والشركاء لإظهار المهرجان بأبهى حلة مع قرب انطلاقته.

وأشار الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز في تصريح صحفي إلى أنه قد روعي في فعاليات هذا الصيف كل ما هو جديد ومتنوع وملبي لاحتياجات ورغبات الأهالي وزوار المنطقة والتي سيتم الإعلان عنها قريباً، متمنياً أن يشاهد المصطافون وأهالي المنطقة هذا الصيف نقلة نوعية في الفعاليات والبرامج والخدمات المقدمة وأن يحظى بإقبال من داخل المملكة وخارجها.

وطالب الأمير فيصل بن خالد مختلف الجهات الخدمية بالمنطقة ببذل المزيد من الجهد وتكريسه لإنجاح فعاليات وبرامج صيف هذا العام ولتقديم كل ما فيه راحة ورفاهية زوار المنطقة ومصطافيها.

كما قدم سموه دعوته لكافة وسائل الإعلام من داخل المملكة وخارجها، وقال: «الإعلام جزء أساس من مسيرة التنمية في جميع أنحاء المملكة، وأرجو منه نقل الصورة الصحيحة غير المبالغ فيها بصدق وأمانة ونزاهة وبتجرد بدون ميول شخصي، والنقد البناء الهادف هو المطلوب ولكن غير ذلك غير مقبول إطلاقا».

وأكد أنه سيتم عمل تقييم مستمر لمختلف الفعاليات والبرامج التي ستقدم لزوار المنطقة، فضلاً عن التقييم النهائي الذي سيكون في ختام المهرجان لتلافي أي أخطاء قد تقع في المهرجانات القادمة.

وشدد أن هناك اجتماعات متواصلة وورش عمل يومية من أمانة المهرجان لإنجاح الفعاليات ومناقشتها، ممتدحاً تعاون الجميع.

بدوره، أوضح أمين عام المهرجان، أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة عبدالله بن إبراهيم بن مطاعن أن العديد من مواقع الفعاليات، منها: منتزه السودة الوطني، ساحة المفتاحة، ساحة البلدية، الممشى، تم تجهيز الأماكن التي ستقام عليها بعض الفعاليات مع تهيئة تلك المواقع، منها تجهيز خيمتين تسوق بمقاس 40-50 في منتزه السودة الوطني وساحة المفتاحة، و3 مسارح مفتوحة في منتزه السودة الوطني وساحة المفتاحة وساحة البلدية.

وكشف بن مطاعن أن المهرجان الحالي سيشهد نقلة كبيرة من خلال الجهود التي قامت بها أمانة المنطقة في إنارة منتزه السودة الوطني بطريقة مختلفة تماماً، تمكن السياح والمصطافين والزوار للمنطقة من المكوث مساء، بفضل مشاريع الإنارة التي سيعلن عنها أمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل حين الانتهاء منها خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما أبان بن مطاعن أن الشركة المشغلة للمهرجان أتمت أيضاً تجهيز العديد من الكوشكات لتقديم الأطعمة والأغذية والمشروبات والمياه والخدمات الأخرى للزوار والمصطافين والسياح، بواقع 22 كوشك في ساحة المفتاحة، و18 في منتزه السودة الوطني، و12 في ساحة البلدية، بجانب بازارات شعبية في ذات الأماكن لتقديم المعروضات والمشغولات والمأكولات الشعبية.

وأضاف أن أجنحة خاصة للعديد من الجهات المشاركة في العديد من الفعاليات تم الانتهاء من تركيبها، أبرزها 36 جناحاً لتقديم الفعاليات والبرامج الاجتماعية في ساحة المفتاحة، تسهم في إيصال العديد من الأفكار التوعوية. وزاد بن مطاعن أن أمانة المهرجان والشركة المشغلة اهتمت بإيجاد أركان خاصة للأطفال والمواهب والفنانين التشكيليين والمصورين الفوتوغرافيين، بجانب ما قامت به أمانة المنطقة في وقت قريب من تركيب العديد من التطبيقات لممارسة الرياضة لفئة الشباب التي ستحظى بنصيبها صيف هذا العام بتوجيه من أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد في الممشى المطل على وادي أبها، مضيفاً: «هناك ألعاب إلكترونية صممت خصيصاً للمهرجان تم الانتهاء منها وسيتم تركيبها خلال أيام».

وجدد الدعوة إلى السياح والمصطافين والزوار إلى الاستمتاع بفعاليات المهرجان وزيارة المنطقة، لاسيما في ظل الأجواء الرائعة التي تتمتع بها.

يشار إلى أنه ينتظر أن يتم تحديد موعد عقد أمير المنطقة، رئيس مجلس التنمية السياحية، رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأمير فيصل بن خالد للمؤتمر الصحفي خلال أيام، لكشف النقاب عن الفعاليات والأنشطة للمهرجان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة