ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 31/05/2012/2012 Issue 14490 14490 الخميس 10 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأهالي: الشركة لم تعالج الوضع من سنوات
خلل يوقف العمل بأحد المولدات الرئيسية في كهرباء طبرجل

رجوع

 

طبرجل - عبدالله الهريويل

أكّدت مصادر مطلعة أن المسؤولين في محطة التوليد في كهرباء طبرجل، قرروا إيقاف أحد المولدات الرئيسة في المحطة وذلك نتيجة لعطل في أجزاء منها.

وقالت المصادر: إن العاملين في المحطة لاحظوا وجود رشح وتهريب زيوت ظاهرة على أجزاء من المولد، وسعته 25 ميجاوات تقريبًا التي تعد الماكينة الثانية التي تعتمد عليها محطة التوليد في كهرباء طبرجل، حيث تقرر إيقافها عن العمل منذ الساعة التاسعة مساء الاثنين الماضي، بالرغم من أن الشركة السعودية للكهرباء قد قامت قبل شهرين تقريبًا بعمل صيانة كاملة لهذه الماكينة استعدادًا لمواجهة فصل الصيف، ولكن ظهور الرشح وتهريب الزيوت جعل مسؤولي المحطة يضطرون لإيقافها عن العمل، حتى يتم الوقوف عليها من قبل فني الشركة السعودية للكهرباء ومعرفة العطل وإصلاحه.

وأضافت المصادر أن المحطة تعمل حاليًا على مولد رئيس واحد فقط سعته 25 ميجاوات، إضافة إلى عدد من المولدات الصغيرة المستأجرة وتقدر سعتها بحوالي 50 ميجاوات.

وقد عبّر الكثير من السكان في محافظة طبرجل والمراكز والقرى، عن قلقهم من تكرار انقطاع التيار الكهربائي، مشيرين إلى أن الشركة السعودية للكهرباء لم تعالج وضع محطة التوليد في طبرجل منذ سنوات، وأشاروا إلى أنهم يعانون من تكرار انقطاع التيار الكهربائي منذ سنوات وبخاصة في فصل الصيف، الذي يشهد منتصفه هذا العام شهر رمضان المبارك.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة