ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 31/05/2012/2012 Issue 14490 14490 الخميس 10 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير متعب بن عبدالله رعى حفل تخريج كلية الملك خالد العسكرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - سعود الهذلي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني عصر يوم أمس الأربعاء، حفل تخريج الدورة الثالثة والعشرين من الضباط الجامعيين والدفعة الثامنة والعشرين من طلبة كلية الملك خالد العسكرية. وقد كان في استقبال سموه عند وصوله مقر الكلية معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري ورئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق سليمان بن زعير وقائد كلية الملك خالد العسكرية اللواء عيسى بن إبراهيم الرشيد.

وفور وصول سموه عزف السلام الملكي. ثم بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى قائد كلية الملك خالد العسكرية اللواء عيسي بن إبراهيم الرشيد كلمة رحب فيها براعي الحفل والضيوف الكرام. وقال إن مناسبة التخرج تتزامن مع ذكرى عزيزة وغالية على قلوبنا جميعا وهي ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين، وعلى الرغم من ان ذكرى البيعة تتكرر في هذا الوقت من كل عام إلا اننا نجد لها عبقا خاصاً مميزاً كلما حان وقتها؛ نظراً لما تشهده هذه البلاد الغالية. مشيراً إلى أن كلية الملك خالد العسكرية هي إحدى الثمار اليانعة لنظرته الصائبة ورؤيته الصائبة. وحرصا على أن تكون أساليب ومناهج وبرامج إعداد وتأهيل الضباط في الحرس الوطني مسايرة لما يتم تطبيقه في احدث الاكاديميات العسكرية المتخصصة في العالم. وأكد اللواء الرشيد أن بمتابعة الأمير متعب بن عبدالله أصبحت الكلية من مراكز التأهيل والتعليم العسكري المميزة. علما ان الكلية قطعت شوطا كبيرا في مجال اعتماد أساليب التعليم الإلكتروني بديلاً عن أساليب التعليم التقليدي. وبارك للطلبة الخريجين وطالبهم قائلاً: كونوا عند حسن ظن قيادتكم ولا تتوقفوا عن مواصلة التزود بالجديد والمفيد من العلوم والمعارف العسكرية والمدنية واستفيدوا من خيرات من سبقوكم وأحسنوا معاملة مرؤوسيكم واحرصوا على انتقاء أقرانكم واجعلوا الإخلاص أساسا لكل ما يصدر عنكم من أقوال وأعمال. تلاها كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب يزيد التميمي قائلا: إننا اليوم سعداء ونحن نقطف ثمار ما تعلمناه داخال أسوار هذه الكلية، حيث تعلمنا الكثير خلال فترة الدراسة من علوم متنوعة وما تزودنا به من معارف واسعة فضلا عما اكتسبناه من مهارات متعددة وما ترسخ لدينا من سلوكيات الانضباط وحسن الانتظام والالتزام والعمل بروح واحد واستشعار المسؤولية. وفي ختام كلمته قدم الشكر لسموه الكريم على رعايته لهذا الحفل، كما قدم الشكر لجميع منسوبي الكلية على ما بذلوه خلال فترة الدراسة.

ثم بدأ العرض العام ثم العرض الخاص بعد ذلك تم تسليم راية الكلية. بعدها أداء الطلبة الخريجين القسم أمام راعي الحفل، ثم أعلن مساعد قائد الكليه للشؤون التعليمية العميد الدكتور عبدالكريم الرميان النتيجة العامة وتسليم المتفوقين شهاداتهم وجوائز التفوق. وفي ختام الحفل عزف السلام الملكي إيذانا بانتهاء الحفل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة