ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 31/05/2012/2012 Issue 14490 14490 الخميس 10 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. أبا الخيل يستقبل عميد كلية العلوم وعدداً من أساتذتها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - نورة الشبل

استقبل معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل في مكتبه أمس عميد كلية العلوم الدكتور محمد بن عبدالرحمن القاضي والوفد المرافق له من وكلاء الكلية وعدد من أبرز أساتذة الكلية.

ورحب بهم معالي الدكتور أبا الخيل وشكرهم على جهودهم وعملهم المتواصل من أجل الرقي بالكلية وطلابها، وأضاف معاليه: نطمح إلى المزيد من العمل العلمي الذي يخدم الكلية على وجه الخصوص والجامعة بصفة عامة. كما أشاد معاليه بعميد كلية العلوم ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام والأساتذة على جهودهم وإنجازاتهم الملحوظة على مستوى الجامعات السعودية، مبدياً استعداد الجامعة في تحقيق كل ما يرقى بكلية العلوم للوصول بها إلى المستويات العالمية.

من جانبه أثنى عميد كلية العلوم على جهود معالي الدكتور أبا الخيل في دعم الكلية مما جعلها تنافس نظيراتها في مجال العلوم التطبيقية، وبين بأن الكلية أصبحت تقدم خبراتها الواسعة في مجال العلوم التطبيقية لنظيراتها في الجامعات السعودية. كما نوه إلى أن اللقاء هدف إلى إطلاع معالي مدير الجامعة على أبحاث الكلية التي نشرت في المجلات العالمية وتجاوزت أكثر من 150 بحثاً في تخصصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء، مشيراً إلى أن الكلية استقطبت عدداً من الخبراء العالميين والاستعانة بخبراتهم.

وأشار الدكتور القاضي إلى أن الكلية استقطبت عالما في مجال النانو واستطاع بمشاركة فريق من الكلية نشر 15 بحثاً في هذا المجال، وأضاف: أن الكلية استقطبت أيضاً عالما فرنسيا في مجال الرياضيات التطبيقية وسيتم نشر أبحاثه التي قام بها بمساعدة فريق بحثي من الكلية في المجلات العالمية، وعمل فرق بحثية مشتركة بين الكلية والجامعات الفرنسية المرموقة.

كما بين عميد كلية العلوم لمعالي الدكتور أبا الخيل إنجازات الكلية في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي وحصولها على شهادة تقدير من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي. وفي ختام اللقاء قدم معالي الدكتور أبا الخيل الهدايا التذكارية للوفد الأكاديمي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة