ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 31/05/2012/2012 Issue 14490 14490 الخميس 10 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

أعلن الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن ترشحه رسمياً لفترة ثانية في رئاسة الهلال بعد فترة أولى لا يمكن أن نصفها فاشلة وفي الوقت نفسه لا يمكن أن نعطيها الدرجة الكاملة بسبب عدة أخطاء فنية وغير فنية وقع فيها رئيس الهلال وإدارته و ألقت بظلالها على مسيرة الفريق خلال الأربع المواسم الماضية.. يحسب لسمو رئيس الهلال تمتعه بالخلق العالي وتعامله الراقي مع الجميع ولكن في الوقت ذاته يؤخذ عليه المثالية المبالغ فيها التي يتعامل بها رئيس الهلال مع الآخرين وخاصة مع (غير الهلاليين ) والتي تصل أحيانا إلى تقديم التنازلات عن حقوق الهلال والهلاليين لمجرد علاقات شخصية واعتبارات وهمية جرأت البعض على التمادي في النيل من الهلال ومحاولة تشويه تاريخه والتقليل من إنجازاته والعمل على إضعافه وكان موقف رئيس الهلال وإدارته سلبياً فيها.. وهذا الأمر أزعم أنه تضايق وتضجر منه جمهور الهلال كثيراً ومتأكد أن بعضهم أبدى استغرابه وانزعاجه من سلبية ردة فعل رئيس ناديهم في بعض المواقف بالرغم من النجاحات الكبيرة والبطولات الكثيرة التي حققها لهم .. وكمتابع للشأن الهلالي منذ سنوات حقيقة أجدني أقف في صف جمهور الهلال خاصة عندما يصل الأمر إلى استفزازهم بالإشادة بجهات إعلامية وبرامج رياضية ومذيعيها وضيوفها عرفوا بمواقفهم السلبية ضد الهلال ورجاله ولاعبيه وجمهوره ولن أبالغ إذا قلت إنهم يدبرون ينفذون وحرباً خفية وعلنية ضد الهلال والهلاليين منذ أعوام طويلة .. كذلك أقف في صف جمهور الهلال وهم يسمعون ويشاهدون سطوة بعض لاعبي الهلال ومجاملتهم على حساب الكيان بل والدفاع عنهم وتبرير أخطائهم ومحاولة ربط بطولات وإنجازات الهلال بتواجدهم كما صرح رئيس الهلال بذلك عندما قال لأحمد الفريدي (أريدك أن تكون معي خلال الأربع سنوات القادمة) !!.. أيضا أقف في صف جمهور الهلال وهم يلاحظون سلبية رئيس ناديهم في الوقوف ضد التطاول على بعض أعضاء مجلس إدارته وعدد من لاعبي فريقه و يتخلى عنهم ولا يتخذ موقفاً حازماً يحفظ لهم كرامتهم وإنسانيتهم ويفضل إما السكوت غير المبرر أو التبرير غير المقنع .. هذه بعض الأخطاء غير الفنية التي وقعت فيها الإدارة الهلالية أتمنى من رئيس الهلال تداركها والعمل على معالجتها في فترة رئاسته القادمة لكي تعود هيبة اسم الهلال خارج الملعب وتتوازى مع هيبته داخل الملعب التي يعرفها القاصي والداني ولم يتجرأ أحد من المساس بها حتى في أسوأ حالاتالهلال الفنية.

الفريدي في أبطال أوروبا

اتخذ لاعبا الهلال أسامة هوساوي وعيسى المحياني قراريهما وغادرا نايهما الهلال بكل ود واحترام متبادل ومحبة ودعوات صادقة لهما بالتوفيق من الهلاليين.. وربما تكون هذه المرة الأولى في الملاعب السعودية التي يجوب بها لاعب يترك فريقه ليحترف في نادي آخر ويلقى التحية والتصفيق على الفترة التي قضاها في ناديه المنتقل منه ولكن هذا الهلال وهذه عادته.. فقد كشفت طريقة توديع ومغادرة اللاعبين هوساوي والمحياني وولهامسون الهلال بعد مباراة بني ياس الأجواء الصحية والنقية والمعاملة الاحترافية التي يتعامل بها الهلال والهلاليين مع اللاعبين.. فقد تركوا هؤلاء اللاعبين الهلال وهم يحفظون لإدارته وجمهوره كل الود والاحترام.. ويكفي أنهم غادروا لظروفهم الشخصية وتطلعاتهم المستقبلية صرحوا بها وتحدث عنها في الإعلام ولم يكن لأسباب شخصية آو صراعات شرفية آو حرب خفية آو من أجل المزايدات المالية .. ويحسب لهم صراحتهم ووضوحهم مع إدارة وجمهور الهلال في كل خطواتهم لم يراوغوا ولم يتناقضوا كما حصل لأحمد الفريدي الذي ارتضى أن يكون أداة في يد وكيل أعمال يزايد ويساوم بها من وقفوا معه في السراء والضراء ومنذ الصغر بحجة الطموح.. ولا أعلم عن أي طموح يتحدث عنه وهو تارة يقول يريد أن يحقق مع الهلال باقي طموحاته ومرة أخرى يذكر بأنه حقق مع الهلال كل شيء ويريد أن يحقق مع غير الهلال طموحاته.. لقد أثبت هذا الطموح المتناقض أن أحمد الفريدي في تلك المداخلة في برنامج إرسال تداخل بشخصيتين شخصية أحمد الفريدي المحب للهلال والمقدر لوقفات رجال وجمهور الهلال معه وشخصية أخرى أمليت عليه من أطراف أخرى ليقول ما يقول ويكشف أن أحمد الفريدي لا يمكن أن يكون اللاعب الذي تراهن عليه.

نقاط سريعة

* يعجبني طموح وحماس الأسطورة العالمي سامي الجابر المتجدد وتشدني ثقته في نفسه وقدراته المتأصلة فيه منذ بدايته في الملاعب والتي دائماً ما يسخرها لصالحه ويهزم بها خصومه.. ولكن أقول لسامي ليس بعد يا أبو عبدالله والأيام قدامك والأمجاد تنتظرك.

* لاعبون عدة أعلنوا صراحة بأن رغبتهم في الانتقال للهلال لكي يحققوا البطولات وأحمد الفريدي يقول يريد الانتقال لفريق آخر غير الهلال ليحقق طموحاته!! ولا أعلم ما هي البطولات التي تشارك بها الأندية ولا يشارك بها الهلال إلا إذا كان الفريق الذي يريد الفريدي أن ينتقل له سوف يلعب في أبطال أوروبا؟!.

* الجهاز الطبي في الهلال من أهم أسباب فشل موسم الهلال الماضي.

* من أخطاء إدارة الهلال إهمال الألعاب المختلفة في النادي ويحسب لرئيس النادي أنه اعترف بالتقصير اتجاه تلك الألعاب ووعد بالالتفات لها وتقديم الدعم لها من الموسم القادم.

* أرى أن الأمير فيصل بن تركي لم يقصر في رئاسة النصر والدليل نجاحه في السنة والأولى عندما وجد الدعم ولكن بعد ذلك تأثر من تدخلات البعض ومحاولة فرض قناعتهم عليه فتشتت تفكيره وأثر على عمله وكأنهم يودون فشله!!.

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan
 

الإدارة الهلالية والأخطاء غير الفنية
سليمان الجعيلان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة