ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 01/06/2012/2012 Issue 14491  14491 الجمعة 11 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فنون تشكيلية

 

تنافس تشكيلي يكشف إصرار جدة على التميز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - صلاح الشريف:

لا زالت محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة تصر على البقاء في مقدمة المنافسة في مجال المعارض التشكيلية وافتتاح قاعات العرض، وكان أبرز ما يمكن الإشارة إليه «معرض الفن المعاصر» تحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام الذي افتتحه معالي الدكتور ماجد عبدالله القصبي بقاعة عبدالله القصبي بالمركز السعودي للفنون التشكيلية.

وقد أبدى الدكتور القصبي سعادته بافتتاح المعرض وما وصل إليه المركز السعودي للفنون التشكيلية من تطور وتقدم، وقدم شكره لوزارة الثقافة والإعلام على اهتمامها بالفن التشكيلي وأضاف القصبي قائلاً: الفن لغة لا تحتاج إلى مترجم ولغة تخاطب لجميع شعوب العالم.

وعلى ضفاف كورنيش جدة الجنوبي دشنت شركة أجنحة عربية للفنون الجميلة مؤخراً أول قاعة عرض متخصصة للفنون المعاصرة تحت اسم «ذ جاليري» بمدينة جدة..

أما الجانب الأجمل في حراك جدة فهو في احتفاء الفنانين والفنانات التشكيليات بجدة وتكريمهم للفنان ضياء عزيز ضياء في قاعة بن داوود بدعوة من لجنة الفنون التشكيلية في الغرفة التجارية بجدة. وقد اشتمل حفل التكريم على حوار مفتوح مع المحتفى به وعن ابتعاده عن الساحة التشكيلية، كما قدمت قراءة نقدية عن أعماله.. وعلى صالة المركز السعودي للفنون التشكيلية أقامت التشكيلية خلود آل سالم معرضها الشخصي والذي افتتحته سيدة الأعمال وفاء الغلاييني بحضور عدد كبير من التشكيليين والمتذوقين للفن التشكيلي.

كما أقيم في صالة العالمية المعرض الأول للتشكيلية فاطمة النمر.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة