ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 01/06/2012/2012 Issue 14491  14491 الجمعة 11 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

لقاءات

 

مدير عام الجمعية الوطنية للمتقاعدين د. عبدالرحمن الشريف لـ(الجزيرة):
نسعى لتوقيع مذكرات تفاهم مع شركات كبرى لتشغيل المتقاعدين بالقطاع الخاص

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران - حمد آل شرية:

أكد الدكتور عبدالرحمن بن محمد الشريف، مدير عام الجمعية الوطنية للمتقاعدين، ما صدر من توجيهات من لدن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد الرئيس الفخري للجمعية، وذلك بدراسة أوضاع المتقاعدين وزيادة مرتباتهم ورفع نسب العلاوات، وميزات أخرى تتم من خلال الدراسة بما في ذلك مشروعات الإسكان، وتحدث الشريف في لقاء مع (الجزيرة) على هامش الحفل الذي نظمته الجمعية لتكريم المتقاعدين بمنطقة نجران عن عدد من الموضوعات ذات الصلة.

ماذا تم بعد توجيه سمو ولي العهد الرئيس الفخري للمتقاعدين بدراسة أوضاع المتقاعدين من خلال رفع الرواتب وصرف علاوات سنوية وتأمين الصحي، وما تعليقكم على ذلك؟

- نعم، وجه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير نايف بدراسة أوضاع المتقاعدين ورفعت التوصية لسموه، أما بالنسبة للزيادة فكل ما زادت الدولة للموظفين فهي تزيد المتقاعدين أما التامين الصحي إذا تم لجميع المواطنين فالمتقاعدين شريحة ضمن مواطني الدولة.

هناك بعض المتقاعدين لايوجد لديهم سكن: هل تم تخصيص نسبة محددة من مشاريع الإسكان المقام في أنحاء المملكة لصالح المتقاعدين؟

- عملنا مع مندوب وزارة الإسكان لدراسة أوضاع المتقاعدين فكانت الجمعية تطالب 5% من الإسكان فيما وزارة الإسكان ترى ذلك قليلاً، مع ذلك هنالك شروط لدى وزارة الإسكان تشمل الجميع، وهي:

المواطنة، عدم وجود سكن وربما يحظى المتقاعدون في الاسكانات الجديدة بنسبة أكبر من المطلوبة بحكم انهم مواطنون.

نود الاطلاع على ثمرة اجتماعكم والتوصيات التي تمت مع مديري الجمعيات على مستوى المملكة؟

- اجتماع اليوم عبارة عن تصحيح مسار وخدمة المتقاعد بالدرجة الأولى فقد اتفقنا على عدة نقاط ووضعنا الفروع على خدمة المتقاعد أينما وجد، وفي القريب العاجل إن شاء الله سوف نقوم بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركات كبيرة لخدمات المتقاعدين على أساس عمل المتقاعدين في تلك الشركات ومنها الكليات الطبية والجامعات والشركات الأمنية، وكذلك البنوك والجمعية تسعى دائماً وأبداً إلى توظيف المتقاعدين الراغبين في العمل كمستشارين. أما بالنسبة للكليات الطبية فالمتقاعد حر في اختيار العمل سواء كان العمل جزئيا أو كليا المهم أن الجمعية تيسر له السبيل في العمل إذا كان راغبا فيه، وبدأت الجمعية في تسويق لخبرة هؤلاء المتقاعدين.

كما أن من مهمة الجمعية إقامة الدورات للمتقاعدين المقبلين على التقاعد، فقد وقعنا مذكرة تفاهم مع مركز التنمية للاستشارات الأسرية، وعقدنا عدة دورات للمتقاعدين في مركز الأمير سلمان الاجتماعي في الرياض، كذلك اتفقنا مع المركز أن يتواصل مع الفروع وأن يعقد هذه الدورات على المستويين الرجالي والنسائي في الفروع الستة عشر في باقي مدن المملكة.

وفي ختام اللقاء، شكر الدكتور الشريف سمو أمير منطقة نجران لتشريفه حفل المتقاعدين، كما شكر جمعية المتقاعدين بمنطقة نجران على تنظيم حفل تكريم المتقاعدين بالمنطقة. وشكر جريدة الجزيرة حرصها على إبراز جهود المتقاعدين ووجودها دائماً في قلب الحدث.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة