ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 01/06/2012/2012 Issue 14491  14491 الجمعة 11 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة أم القرى توفر (خدمة جامعي) مع البريد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - أحمد الحمادي:

أكد وكيل جامعة أم القرى للشئون التعليمية الدكتور ثامر الحربي، أن الجامعة لن تقبل أي أوراق ثبوتية للطلاب والطالبات المقبولين خلال العام الدراسي الجامعي القادم 1433 / 1434 ه‍. الا عن طريق البريد السعودي عبر (خدمة جامعي)، الذي وفرتها الجامعة مع البريد تسهيلا على الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وعدم تكبهم مشقة الحضور إلى مقر الجامعة.

وشدد في المؤتمر الصحفي الذي عقده بجانب عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور محمد الحازمي، يوم أمس مع وسائل الإعلام، أن الجامعة حرصت من خلال تنفيذ بوابة القبول الموحد التي تم إطلاقها يوم الأحد الماضي على تحقيق الشفافية الكاملة في عملية القبول في كافة الكليات العلمية والنظرية وفق النسب والأعداد المقترحة التي حددتها كل كلية. ونفى الدكتور ثامر الحربي ما يتردد على ألسنة البعض من وجود مجاملة أو واسطة في القبول في كليات الجامعة؛ حيث تعمل الجامعة كمثيلاتها من الجامعات السعودية وفق آلية واشتراطات معينة.

وأفاد من جهته عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد الحازمي أن بوابة القبول الموحد حظيت منذ انطلاقتها مطلع الأسبوع الحالي بتفاعل كبير من الطلاب والطالبات؛ حيث بدأ الطلاب والطالبات في إدخال بياناتهم الأولية على بنود البوابة مشيرا إلى أن التعامل مع البوابة يتم آليا بشكل كامل؛ حيث يتم التواصل مع المتقدمين آليا بعد اكتمال كل خطوة من خطوات التسجيل.

وأفاد أنه بعد أن تستلم جامعة أم القرى نتائج الثانوية العامة ونتائج القياس لجميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة يقوم نظام القبول والتسجيل بحساب النسبة المكافئة لجميع المتقدمين بشكل إلكتروني اعتبارا من تاريخ 7 / 8 / 1433 ه‍ ولمدة (3) أيام وسيتم توجيه رسائل SMS لجميع الطلبة المتقدمين لإشعارهم بضرورة الدخول على الصفحة الالكترونية لطلب الالتحاق لتحديد التخصصات المرغوبة التي تتناسب مع تخصصاتهم (علمي أو أدبي).

وقال الدكتور محمد الحازمي : بعد إشعار الطلبة بالتخصصات التي تم ترشيحهم عليهم سيتاح لهم الدخول مرة أخرى على بوابة القبول بموقع جامعة أم القرى اعتباراً من تاريخ 17 م 8 / 1433 ه‍ وحتى 22 / 8 / 1433 ه‍ 1433وذلك لتأكيد الموافقة على الترشيح وطباعة الاشعار الذي يتضمن مواعيد تسليم الوثائق المطلوبة لمراكز البريد السعودي « خدمة جامعي » والتي ستتولى لاحقاً مهمة تسليم الملفات للمختصين بالجامعة.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة