ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 01/06/2012/2012 Issue 14491  14491 الجمعة 11 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد 90 ساعة تدريب على مدى 40 يوماً بالدنمارك
39 سعودية يباشرن عملهن مرشدات في قطار جامعة الأميرة نورة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

تباشر نحو 39 فتاة سعودية عملهن مرشدات في قطار جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، بعد أن تلقين التدريب في ذات التخصص مما مكنهن من أداء عملهن بكفاءة واقتدار. وأوضحت مساعد المدير العام في الشركة المشغلة والمشرفة على القطار في المدينة الجامعية فريال الكردي أن التدريب تضمن 90 ساعة تدريب موزعة على 4 دورات نفذت على مدى 40 يوماً في الدنمارك بإشراف مختصين من الدنمارك وإيطاليا والمملكة المتحدة، مشيرة إلى أن برامج التدريب للعاملات تتواصل داخل المملكة.

وبينت أن عمل المرشدات بقطار الجامعة يتم من خلال آلية موزعة بشكل منظم لتفقد حالة عربات القطار يومياً، بدءاً بعملية مسح للقطار وفحص الأجهزة، ومن ثم أخذ الإذن بالانطلاق, مروراً بجمع بيانات الراكبات وانتهاءً بالوصول إلى المحطة، علاوة على تقديم التوجيه والمساعدة والتعامل مع الحالات الطارئة للمحافظة على سلامة الطالبات.

وأفادت أن القطار يرتبط بجميع مرافق المدينة الجامعية عبر نظام نقل آلي فريد من نوعه لنقل الطالبات داخل مقر الجامعة لتخفيف الازدحام داخل المدينة الجامعية، لافتة النظر إلى أن الجامعة حصلت رخصة التشغيل وشهادة السلامة من قبل لجنة السكك الحديدية السعودية في المملكة. وكشفت عن أن أسطول القطار يتكون من 66 مركبة, وكل مركبة تتكون من عربتين متصلتين طول الواحدة منها 7ر28 مترات وتتسع المركبة الواحدة لـ 143راكباً في حالات التشغيل العادية و224 راكباً كحد أقصى، ويتحرك القطار على أربعة خطوط (مسار مزدوج) بسرعة قصوى تصل إلى 60 كيلو متراً في الساعة، ويوجد 14 محطة مساحة الواحدة منها 450ر2 متراً مربعاً. وقالت إنه تم تصنيف عربات القطار للاستخدام العائلي والأكاديمي والطلاب وترتبط ضمن منظومة من المسارات بكليات الجامعة والمستشفى وإسكان هيئة التدريس وإسكان الطالبات والمكتبة الرئيسة ومنطقة الترفيه. وأشارت إلى أن مركبات القطار صممت لتكون آمنة ومريحة وموفرة للطاقة، وكل مركبة لديها نظام للتدفئة والتهوية والتكييف، كما أن كل مركبة مجهزة بنظام عرض المعلومات «PIDS» ونظام إعلان الموقع، من أجل توفير الاتصال بين الركاب ومرشدات القطار. وأكدت كردي أن عربات القطار مجهزة بوسائل الأمن والسلامة من معدات لمكافحة الحريق ونقاط الاتصال والمعلومات في حالات الطوارئ التي تمكن الطالبات من الاتصال المباشر بمركز التحكم والعزل الكهربائي ومقابض فتح الأبواب.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة