ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 01/06/2012/2012 Issue 14491  14491 الجمعة 11 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

بصراحة.. لا يمكن أن ينطلي على أي رياضي أو حتى محب لكرة القدم تلك التصريحات التي صدرت من إدارة نادي النصر بعد أن تورطت مع اللاعب حسين عبدالغني وإلصاق تجديد عقده بالمدرب ضعيف الشخصية ماتورانا، حيث لا أعتقد أن أي مدرب يحترم نفسه وتاريخه يقبل إلصاق فشل الإدارة في خيوط أفكاره وعلى حساب سمعته وإنجازاته إذا كان له إنجاز.

لقد صدم رئيس النصر جميع عشاق المستديرة بالتجديد واستمرار لاعبين أساؤوا للقميص الأصفر كثيراً وارخصوا قيمتها الفنية بل وافقدوها الاحترام ومسحوا تاريخ الانجازات التي سطرها من كان قبلهم, وأعتقد أن جميع الخطوات التي اتخذتها إدارة الفشل تؤكد ما سبق أن ذكرته أن النصر في ذمة الله وأنه لا أمل منتظرا لولادة نصر جديد في ظل استمرار هذه الإدارة ومرافقيها ومن يؤيدهم ناهيك عن تواجد المتردية والنطيحة في فريق أصبح فاقد الهوية، ولم يعد في حساب الآخرين والفرق التي تقابله.

وفي الأخير، أقول لجماهير النصر لن يولد نصركم الجديد إلا بانتخاب ادارة بدلاً من هذه الإدارة الميئوس منها بعد أن فقدت مصداقيتها ولم يعد لها أي وزن عند الجماهير أو حتى عند الآخرين وآخرها ابتعاد الداعمين ورجالات النصر الذين أعلنوا تخليهم عن عشقهم: فهل بعد هذا شيء ؟!

بعد غد كلنا عمان وقطر

تنطلق بعد غد الأحد تصفيات كأس العالم لقارة آسيا بين10 منتخبات: 5 منها عربية و2 من هذه الخمسة خليجية ممثلة في قطر وعمان خليجياً بجانب لبنان والأردن والعراق، وقد لا أجد حرجا بالقول إن على الخليجيين أن يقفوا مع قطر وعمان فخليجنا واحد وفي طريقه للانتقال إلى اتحاد واحد في جميع المجالات، واليوم أتمنى أن توفق جميع الأندية العربية والخليجية بصفة خاصة، والتي لن تكون مهمتها سهلة خاصة المنتخب العماني الذي تضم مجموعته منتخبات قوية وتتفوق عليه من جميع النواحي الفنية أما المنتخب القطري فإني أجد فرصته سانحة للوصول للمونديال في البرازيل؛ حيث بدايته ستكون سهلة أمام منتخب لبنان، والذي تطور مؤخراً بشكل ملحوظ ثم يستقبل المنتخب الكوري على أرضه وبين جماهيره، ثم المنتخب الإيراني في الدوحة أيضا، وإذا ما تجاوز هذه اللقاءات الثلاثة وحصل على الـ9 نقاط كاملة فإنه يعتبر قد قطع أكثر من نصف المسافة، ويتطلب منه اللعب للتعادل خارج أرضه، وهي فرصة سانحة أن نشاهد منتخبا خليجيا في المحفل العالمي، بعد أن خرجت منتخبات كبيرة مثل: السعودية والكويت والإمارات فجميعنا قطر وعمان.

السعودية وتطوير مكاتب العاصمة

اتخذت الخطوط السعودية خطوة ايجابية، وقد تكون غير مسبوقة حتى لو تأخرت كثيراً، حيث قامت بتطوير جميع مكاتب المبيعات في العاصمة الرياض وتزويدها بعدد كبير من الموظفين خاصة المكتب الرئيسي في المروج، وذلك إحساس منها بأن العميل كان يعاني من الانتظار لمدة طويلة لإنهاء إجراءات حجزه أو حصوله على التذاكر، واليوم بإمكان أي عميل أن يحصل على التذاكر من خلال المواقع الالكترونية والمكاتب السياحية إلا أن المسؤولين في الخطوط السعودية حصلوا مؤخراً على تعميد واضح وصريح من معالي المهندس خالد بن عبدالله الملحم مديرعام الخطوط السعودية، والذي كان توجيهه واضحا وصريحا بعدم انتظار العميل لأكثر من دقائق محدودة ليحصل العميل على الخدمة المطلوبة، وقد وفقت الإدارة العليا بإسناد هذه المهمة للأستاذ محمد بن مغنم الكعيد، والذي أرى من وجهة نظري أن لديه من الخبرة والدراية والمعرفة الشيء الكثير والتي اكتسبها من خلال التحاقه بالسعودية واستمراره لأكثر من 3 عقود من الزمن.

اليوم لن يجد راكب الخطوط السعودية أي معاناة أو صعوبة في الحصول على ما يريد وكل ما تطلبه السعودية هو الالتزام بالوقت والإجراءات النظامية وسيجدون ما يرضيهم ويعمل على الارتقاء بخدماتهم.

نقاط للتأمل

- بدأت سخونة الأقاويل والافتراءات والانتقالات الوهمية مع حرارة الصيف وقد تكون آخرها خبر انتقال غالب وعباس للأهلي ومن لا يعرف فعباس سبق أن لعب للهلال قبل الطائي والنصر.

- يسجل لإدارة الأهلي الواعية ورجاله الأوفياء تفضيل مصلحة الأهلي فوق أي اعتبار وقد يكون تصرفها مع اللاعب الطماع (كماتشو) لأكبر دليل على حرصهم وحمايتهم للقلعة من أي مساومة.

- لا أعتقد أن هناك رئيسا أذكى وأدهى من سمو رئيس نادي الهلال والذي استطاع بقراره التاريخي إبقاء سامي مع إلغاء المنصب وبهذه الحالة لم يخسر الاثنان فكم أنت كبير يا أبا فيصل!

- بدأ المطبلون والمتنفعون بتمرير الإشادات وحسن العبارات على أمل أن يكونوا ضمن طاقم السفريات فالصيف قد حل، وكالعادة تجدهم مرافقين في بعض العواصم العربية والعالمية.

- من أسوأ، بل يعتبر عملاً كارثياً خسارة النصر للداعم الكبير والرجل المحب وابتعاد الداعمين الكثر عن ناديهم، وهذا دليل على أن هذه الإدارة فقدت حتى أقرب الناس إليها والدليل غياب الأمير وليد بن بدر عن الاجتماع الأخير.

- دائماً ما يصاحب الفشل لإدارة يقودها الجماهير والمفروض دائماً العكس صحيح؛ فالإدارة الواثقة لا تهتم بصوت مشجع أو كتابة منتديات وتبحث عنه لترضيه فهل أضعف من هذا شيء؟

- لا أعلم: هل سيقتصر التغيير المنتظر في الاتحادات ولجانها على إعفاء قاروب والذي جاء متأخراً أم سوف يكون هناك تصحيح وقرارات تواكب ما يتطلع إليه الشارع الرياضي.

- أخيراً.. نبارك انضمام السعودية لمجموعة (سكاي تيم) والذي سيعود بالنفع على الجميع.

لقرائي الأعزاء.. سأستمر معاكم طوال هذا الصيف، وكالعادة كل جمعة يطل عليكم مقال (بصراحة) عبر جريدة الجميع الجزيرة، ولكم محبتي وعلى الخير دائما نلتقي.

 

بصراحة
النصر يستغفل جماهيره !!
عبد العزيز بن علي الدغيثر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة