ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 01/06/2012/2012 Issue 14491  14491 الجمعة 11 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

جاء فوز الهلال على فريق بني ياس الإماراتي ليجعل (صيف) الهلاليين هادئاً ليس لأنه أبقى فريقهم في دائرة المنافسة على البطولة الآسيوية، وإنما لأن هناك من كان ينتظر خسارته على أحر من الجمر لكي (يشعللها) إعلامياً خلال فترة الصيف بالافتراءات والشائعات ضد الهلال من أجل إيجاد مزيد من حالات التوتر والقلق داخل أوساط جماهيره وفي محاولة لهز ثقتها في إدارته والقائمين عليه.

) ويبقى الأكيد.. أن المسؤولية على إدارة الهلال أصبحت مضاعفة لتعزيز مقدار الثقة فيها من لدى جماهير فريقها ومن خلال حرصها على معالجة أخطاء الموسم الماضي وبما يعود بالنفع وكل الفائدة على مسيرة فريقها من خلال منافسات الموسم المقبل وبالذات فيما يخص اللاعبين الأجانب.

) عندما سمعت أحمد الفريدي وهو يتحدث من خلال برنامج إرسال.. سألني أحد الإخوة: ماذا يريد الفريدي مقابل تجديد عقده؟.. فقلت: من واقع ما سمعته في (إرسال) شعرت أنه حتى الفريدي نفسه (ما يدري وش يبي) لأنه ذكر كلاما غير مفهوم ومتناقض.

) تخطيط إدارة الهلال للموسم المقبل يجب أن يكون أكبر من إعادة ياسر القحطاني.. صحيح أن ياسر ما زال لديه ما يقدمه وأفضل بكثير من الحارثي، ولكن حاجة الهلال المقبلة تفرض وجود مهاجمين أفضل بكثير من ياسر نفسه ولاسيما وأن ياسر أيضاً من نوعية اللاعبين الذين يتضايقون من الجلوس على دكة الاحتياط، فضلاً عن أن عمره قد تجاوز سن الـ31 عاماً.

) حتى وبعض الفرق تحتسب البطولات الودية، وبطولات المراكز الصيفية، والدورات الرمضانية من ضمن بطولاتها ما زالت عاجزة حتى عن الوصول إلى رقم قريب من عدد البطولات الرسمية للهلال.. (مع العلم) أن عدد بطولات الهلال (رسمياً.. وودياً) يبلغ 85 بطولة.

) وقت أن شاهدت أسامة هوساوي وعيسى المحياني وهما يرتديان قميصين مرسوم على كل قميص منهما (صورة قلب) ويحييان الجماهير الهلالية بعد مباراة بني ياس وبسبب رحيلهما عن الهلال أدركت مجدداً حجم الفارق بين الهلال ونقاء أجوائه وبين تلك الفرق التي رحل عنها بعض لاعبيها (وهم يبون الفكة منها) جراء سوء تعاملها وبسبب أيضاً (حالة الفقر) التي تعيشها على صعيد البطولات.. والمواعيد العرقوبية.

) ينتقصون دائماً من مكانة الهلال ويشككون في بطولاته، ويلاحقون نجومه بالكذب والافتراءات.. ولكن عندما يريدون انتقاد عمل إدارات ناديهم يطالبونها بالاقتداء بإدارات الهلال بالأعمال التي تقوم بها وبالسياسات التي تنتهجها.. (تناقض غريب وعجيب) منهم.. لكنه يكشفهم!!

كلام في الصميم

) قال لي أحد محبي الهلال: إن بعض إعلاميي الأهلي يحاولون حتى سرقة (لقب الزعيم) من فريقنا لمصلحة فريقهم.. فقلت: ولكنهم لن يستطيعوا سرقة الـ53 بطولة من الهلال.

) ما زال الأستاذ عادل البطي يؤكد أنه واجهة مشرفة للإعلامي الرياضي السعودي المتزن في البرامج الرياضية الخليجية، ويستحق أن نفخر ونفاخر به.

) كل أجانب الأهلي من الممكن أن يتم تعويضهم بأجانب آخرين يثرون حاجته باستثناء العماني الخطير عماد الحوسني ولهذا أرى أنه من الطبيعي أن ترضخ الإدارة الأهلاوية لكافة مطالبه المالية من أجل استمراره على عكس ما حدث مع كماتشو.

) لو قال مدافع الوحدة سليمان أميدو أن لاعبين في النصر (دون أن يذكر اسميهما) هما اللذان نصحاه بعدم اللعب في النصر بحجة أنه نادي مشاكل لربما قلنا إن هذا افتراء من أميدو، ولكن أن يحدد ويذكر اسميهما (محمد عيد وعدنان فلاتة) فإن ما قاله هو الأقرب للحقيقة.

) تخيلوا لو أن (أميدو) قال: إن لاعبين في الهلال وذكر اسميهما قد نصحاه بعدم اللعب للهلال.. (يا ساتر) بالتأكيد كانوا سيخصصون أغلب أوقات برامجهم الصفراء للحديث.. والتعليق ومحاولة تضخيم المشكلة.. لأن المعني سيكون هو الهلال.

) هل يعقل أن تكون بيئة الهلال غير جيدة وطاردة وهو الذي ظل.. وما زال يحقق البطولات؟.. بالتأكيد لا يعقل، لأن البيئة غير الجيدة لا تجلب لأصحابها إلا النكسات والانتكاسات.

) مشاكل الاتحاد الحالية هي من صنيع اتحاديين لا يهمهم إلا مصالحهم الشخصية التي غابت مع رحيل إدارة سابقة.. وهم مكشوفون لدى كل جماهير الاتحاد.

من أجل التاريخ

) مر أكثر من 12 عاماً على نهائي بطولة المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- والذي كسبه الهلال بنتيجة 2-1 من أمام الأهلي.. هذا النهائي الذي رعاه الملك فهد -يرحمه الله- أقيم تحديداً في يوم الأربعاء 10-11-1420هـ.

) الهلال كان هو البادئ بالتسجيل عن طريق نجمه الكويتي جاسم الهويدي ومن ثم نواف التمياط 2-صفر في حين جاء هدف الأهلي في الشوط الثاني عن طريق خالد قهوجي.

) من أبرز أحداث النهائي التاريخي هو حصول لاعب الهلال أيامها أحمد الدوخي على بطاقة حمراء من خلال الدقيقة 12 من زمن الشوط الثاني.. إضافة أيضاً إلى حرمان برازيلي الهلال سيرجيو من المشاركة فيه بقرار من مدربه الروماني يوردنيسكو وبسبب تأخر هذا البرازيلي في العودة من بلاده إلى الرياض رغم أهميته كمهاجم خطير وحاجة الهلال إلى مشاركته.

) على طريقة (من له حيلة فليحتل) حاول مهاجم الأهلي محمد دابو (ابن الثعلب أمين دابو) وبطريقة مكشوفة، حاول التحايل والتمثيل في السقوط داخل منطقة جزاء الهلال في الوقت بدل الضائع فمنحه حكم المباراة بطاقة صفراء.. وكان رئيس الهلال وقتها هو الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير.

) إجابة سؤالي السابق: الاتحاد عندما واجه الزمالك المصري فاز عليه 2-صفر سجلهما سراج فريج وصلاح المولد، وهذه المواجهة أقيمت في الحادي عشر من شهر جمادى الأولى عام 1407هـ.

) أما سؤالي اليوم فهو: خاض منتخبنا الوطني مباراة ودية في شهر صفر من عام 1401هـ أمام منتخب آسيوي، ويومها سجل ماجد عبدالله 6 أهداف.. من هو هذا المنتخب الآسيوي.. وكم كانت نتيجة هذه المباراة؟

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@
 

كل جمعة
إدارة الهلال وثقة جماهيره
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة