ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 01/06/2012/2012 Issue 14491  14491 الجمعة 11 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

سباق المنتجين واصل إبراز المواهب الجديدة في سماء الطائف
35 مهراً ومهرة تكشف عنان نجوميتها بدعم ومؤازرة جوائز الأمير سلطان بن محمد السنوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عايض البقمي:

انطلقت عصر أمس الأول بميدان الملك خالد للفروسية بالطائف باكورة مواجهات سباق المنتجين والمخصصة لمهور السنتين (مواليد 2010م) وذلك وسط مشاركة (100 مهر ومهرة) تنافست على الأشواط الـ6 البالغة جوائزها (450 ألف ريال) والمقدمة بدعم سخي من الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير وتقام في نسختها الـ13 على التوالي.

وقد واصل هذا الكرنفال السنوي الخاص إبرازه المواهب الجديدة من المهور (الناشئة) التي قدمت معطيات متقدمة قياساً بتجربتها الأولى بالمضامير السباقية وفي تأكيد على تصاعد وتنامي ثقافة المنتج السعودي، حيث برزت بشكل كبير من خلال أدائها المتناغم بداية بثقتها أمام جهاز الانطلاق مروراً بمراكيضها والمرونة التي أبدتها تحت صهوات خيالتها في جميع الأشواط الستة التي شهدت مشاركة غزيرة في كافة الاسطبلات السعودية وكذلك الخليجية.

أبطال الأشواط الـ6

الشوط الأول: افتتاحية الأشواط حملت توقيع المهرة (جسورة) لأبناء سلطان مسلط الأزمع وقطعت ابنة الفجر.. مسافة هذا الشوط البالغة 1200م في زمن بلغ (1.16.60 دقيقة) وجاءت المهرة (تسواهم) لمرزوق بداح السبيعي في مركز الوصافة بينما حلت ثالثاً (أميرة الأفراس) لناصر الربيعة ورابعاً (دورة الألماس) لأبناء مدهش السهلي فيما جاء في المركز الخامس (شبلة السبية لمهدي السبيعي).

الشوط الثاني: عززت المهرة الواعدة (أخت حاكم الخيل والعائدة لناصر الربيعة نجوميتها كوصيفة لرفيق الشدايد في نهائي عز الخيل الماضي.. واستطاعت أن تسجل (ابنة ركابا) أفضل أزمنة الأشواط الستة التي بلغ 1.50.60 فيما جاءت المهرة (حيازة) لعبدالله التمبكاني في المركز الثاني فيما احتلت المهرة (مها رماح) ( المركز الثالث والعائدة لأبناء فلاح محمد أبواثنين .

وجاءت رابعاً المهرة (ترايستار) لفهد الأزمع وفي المركز الخامس المهرة (فركة) لأبناء عبدالله عيد أبوثنين.

الشوط الثالث: سجلت المهرة (مهارة) لفيصل المطيري حضورها القوي في هذا الشوط وسجلت ابنة الفحل (سنوفيركبي) زمناً لمسافة السباق البالغة 1200م بلغ (1.17.80 دقيقة) واحتلت الوصافة المهرة (فيافي) لسعد غربي الشمري فيما احتلت المركز الثالث المهرة (نجمة فارس) لنايف المطيع ورابعاً المهرة (مستعيدة) لأبناء مسلم أبوثنين ووصلت خامساً (المستفزة) لأبناء بداح السبيعي.

الشوط الرابع: عاد المالك الخلوق أبو عزام علي السحيمان من أوسع الأبواب وهو يقدم مهره (خو الجود) ابن الفحل (ايثي اوف لايت) في هذا الشوط بعد ان أسرجه المدرب المخضرم حمد آل رشيد قاطعاً مسافة هذا الشوط في (1.17 دقيقة) وحل وصيفاً لخوي الجود المهر (مفراص) لمهدي السبيعي (ثالث نهائي عز الخيل وحل في المركز الرابع (كمول) لعبدالرحمن التمبكاني فيما حل خامسا المهر (يعتمد) لأبناء علي بدن السبيعي.

الشوط الخامس: فرض المهر (دجار) لفالح بن محمد بدن السبيعي حضوره في هذا الشوط مسجلاً ثالث أفضل الأزمنة الذي بلغ (1.16.40 دقيقة) الذي يعود نسله للفحل (أرنت) من مزرعة هيف القحطاني. فيما جاء في مركز الوصافة المهر (مصلصل) لأبناء محمد بن عايش الطيار واحتل المركز الثالث المهر (فالك الناموس) لمحمد حمد آل رشيد ورابعاً المهر (رومل) لناصر السبيعي فيما جاء خامساً (سيف الرياض) لمهدي سلطان السبيعي.

الشوط السادس: مسك ختام سباق المنتجين حمل توقيع المهر (نجم أكيد) لمحمد الحماد.. والذي سجل ثاني أفضل الأزمنة وهو العائد للفحل (حسيب) فيما احتل مركز الوصافة المهر (اعلان) لفارس رباح الدهاسي، وجاء ثالثاً المهر (بورش) لبدري عبدالله العطاوي، بينما حل في المركز الرابع (فلوح) لإبراهيم الأخضر. وخامساً المهر (شموخ المجد) لأبناء فهد الأزمع أبوثنين.

مسارات.. مسارات

• حظي هذا السباق وكالعادة مواجهات المهور الناشئة بحضور جماهيري طاغ امتلأت به مدرجات ميدان الملك خالد بالحوية.

• ارتفعت أسهم المهرة (اخت حاكم الخيل) بعد بروزها اللافت في سباق الأربعاء. وكان سعرها قبل هذا السباق قد وصل إلى 400 ألف ريال.

• تساوت كفة مدربي الخبرة بزعامة حمد اليامي وفهد بن رزيق وصلاح عبدالحميد مع المدربين الشباب بقيادة فارس الدهاسي وناصر الأزمع وفيصل المطيري والذين سجلوا انتصاراتهم الستة في موقعة سلطان الميادين الفاخرة!

• جاء انضمام رجل الأعمال الوقور (حمد السلمان) كأحدث ملاك الخيل من منطقة القصيم إضافة جديدة بعد ان أبرم عدة صفقات ناجحة بدايتها مع جواده (كتش) الذي يشارك عصر اليوم عبر موقعة (كأس مكة المكرمة) اللاهبة!!

• الخيال معاذ السلامة و(عيون الميدان الجزيرة) تحول إلى مصور فوتوغرافي مزودنا بصور الكرنفال والشكر موصول لمحبوب الجماهير الفروسية (أبو عدنان).

• مواجهة سعودية كويتية ساخنة يشهدها سباق اليوم على كأس (مكة المكرمة) يتقدمها (ستب ان تايم) و(متشرف) بحضور (الكحلي رمسترانقري) و(هك شنن) والمتوهج تكفى وكتش.

• سألني (حبيب أخوه) متى تكون سباقاتنا ناصعة البياض فقلت له: ليتهم منعو (اللازكس) بعد أن أفرحونا بمنع (الملك شيك) ولم لا يا فتى!!

• مسكين ذلك المغرور (المتكبر) يرى أنه مثل (الديك) يظن أن الشمس لا تشرق إلا بعد سماع صياحه!! ودائماً الغرور لا يغزو سوى أصحاب الرؤوس الفارغة!!

• احترس من حوافر الحصان وقرني الثور وابتسامة بعض الناس! وان كانت الابتسامة بمقولة (فيكتور هيجو) تشير إلى أنك حين تبتسم تستخدم ثلاث عشرة عضلة من عضلات وجهك في حين انك تستخدم 47 عضلة إذا عبست

ابتسم من فضلك فالعالم آلة تصوير وليست ابتسامة بعض الناس العبيسة!!!

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة