ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 01/06/2012/2012 Issue 14491  14491 الجمعة 11 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أي حظوظ للنوادي التونسية في المسابقات الإفريقية؟

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تونس - فرح التومي:

بعد أن ضمن التأهل إلى دوري المجموعات في إطار رابطة الأبطال الإفريقية، يبدو أن مسؤولي الترجي الرياضي الرياضي التونسي بصدد مراجعة اختياراتهم وسياسيتهم الكروية سعياً منهم إلى ضمان أكبر حظوظ الفوز في المقابلات المقبلة التي ستجمع الترجي بفرق ذات باع وذراع في الكرة الإفريقية.

ولا يخفى على المتتبعين لكأس رابطة الأبطال لهذا العام، أنه يكتشف فرقاً تدخل السباق لأول مرة في نسخته الجديدة. فأولمبيك الشلف الجزائري وتشيلسي الغاني وسان شاين النيجيري كلها فرق تسجل حضورها لأول مرة إلى جانب الترجي والأهلي المصري باعتبارهما من «قدماء» المسابقة الإفريقية.

ويشكل فريق مازمبي الكنغولي حجرة عثرة أمام لاعبي الترجي والنجم الرياضي الساحلي على حد سواء بفضل خبرة لاعبيه وقدراتهم البدنية على هزم أعتى الفرق. إلا أن المحللين الرياضيين هنا في تونس يرون أن مازمبي قد فقد الكثير من بريقه ومؤهلات لاعبيه خلال الفترة الأخيرة وبالتالي فإن التخوف منه مبالغ فيه.

من جهته يخوض النادي الإفريقي التونسي مغامرة إفريقية أخرى هي كأس الاتحاد الإفريقي «الكاف»، حيث سيكون مرافقاً بنواد عربية على غرار الوداد البيضاوي والمغرب الفاسي والهلال السوداني.

إلا أن الشارع الرياضي التونسي يعترف اليوم بأن الرياضة في تونس لم تمسسها يد رجال الأعمال الذين يبدو أنهم مترددون عن تمويل الفرق التونسية التي تدخل غمار المباريات الإفريقية بدون رأس مال يوفر لها البعض من رفاهية النقل والإقامة تماماً كالفرق العالمية الكبرى.

ومن ناحية أخرى، ووفق ما صدر من تسريبات هنا وهناك، فإن صيف النوادي التونسية سيكون ساخناً جداً، حيث من المنتظر أن تتواصل أنشطة البطولة المحلية خلال الشهرين القادمين بما من شأنه أن يرهق اللاعبين الذين يشاركون في المباريات الإفريقية ولربما يؤثّر على مردودهم في مقابلاتها.

وعلى الرغم من التخوفات، تبدو حظوظ الفرق الممثلة لكرة القدم التونسية في المسابقات الإفريقية مضمونة خاصة أمام إصرار لاعبيها على رفع التحدي وتجديد العهد مع التتويجات الإفريقية.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة