ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 02/06/2012/2012 Issue 14492 14492 السبت 12 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«سمارت سيتي» تطلق معالم الرياض الإلكترونية ثلاثية الأبعاد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت شركة طريق الشهرة أول مدينة إلكترونية واقعية للدمج بين التواصل الاجتماعي والتسويق الإلكتروني المدينة الذكية «سمارت سيتي» بتكلفة تصل إلى 15 مليون دولار حيث تم إنشاؤها بنخبة من المهندسين والبرمجيين وهو البرنامج الأول على مستوى الشرق الأوسط بخاصية ثلاثية الأبعاد.

وبهذه المناسبة أوضح الأستاذ سعود الوتيد المدير العام لشركة طريق الشهرة أن الهدف من إطلاق برنامج «سمارت سيتي» الذي يُعتبر ضمن البرامج التي تطلقها الشركة سنوياً هو تطبيق واقعي بعالم افتراضي يلامس الحياة برسم ثلاثية الأبعاد لطرق وأسواق ومعالم مدينة الرياض الذي سيصبح التسوق أو التعرف على أبرز معالمه سهلاً ، حيث بالإمكان اقتناء ما تحتاجه من مستلزمات منزليه وعائلية.

وأضاف الوتيد أن المشروع يتميز بالربط بين حياتنا الاجتماعية مع تجارة وتسويق إلكتروني بطريقة يتناغم معها العالمان الافتراضي والواقعي , وتبلورت الفكرة من مدينة الرياض كمرحلة أولى حيث ستبدأ الانطلاقة الثانية مع نهاية هذا العام إلى باقي عواصم الدول العربية والعالمية - بإذن الله -.

من جهة أخرى قال السيد مصطفى مجدي مدير التسويق إن الموقع بعد الانتهاء من إنشائه يتوقع أن يكون عدد زواره خلال الستة الأشهر أكثر من مليون زائر بعائد مبيعات إلكترونية تقدر بثلاثمائة ألف دولار.

يُذكر أن المشروع ينقسم إلى قسمين القسم الأول (application) يمثل هذا القسم نقلاً وتجسيداً للواقع والحياة اليومية بشكل عام من خلال رسم ثلاثي الأبعاد لعواصم المدن العربية ابتداءً من مدينة الرياض وإمكانية التنقل داخل المدينة والتسوق وملاقاة الأصدقاء والتعرف على ما هو جديد وأنت في منزلك دون العناء ومن هنا بدأنا في الاختلاف والتميز القسم الثاني للمشروع (web) ويمثل عرض موقعنا الاجتماعي والاختلاف عن ما هو متاح الآن لكي نتفرد بما نقدمه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة