ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 02/06/2012/2012 Issue 14492 14492 السبت 12 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في البرنامج الصيفي لمكتبة الطفل الرئيسية بالروضة
أهازيج الجدات تحتضن الأطفال بمكتبة الملك عبد العزيز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

أعدت مكتبة الطفل بمكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض برنامجاً حافلاً بالكثير من الأنشطة التربوية والترفيهية لاستقبال الأطفال طوال موسم الصيف لعام 1433هـ يتضمن دورات تدريبية لاكتشاف مواهب الأطفال وتنمية قدراتهم, ويشتمل البرنامج الذي ينطلق في الخامس من شهر رجب الجاري بمقر مكتبة الطفل الرئيسة بالروضة فعالية بعنوان «خيمة الأشياء التي أحبها» والتي تحفل بباقة من الأنشطة المحببة للأطفال.

ومن أبرز فعاليات البرنامج الصيفي «أسبوع حبي لعائلتي» والذي يعرف الأطفال بمعنى العائلة وآداب التعامل مع الكبار والعطف على الصغار، بالإضافة إلى حفلة خاصة للجدات من نزيلات دار المسنات، ويتضمن أسبوع العائلة, فعالية للحديث عن أهازيج الجدات الجميلة وتقديم نماذج منها.

وخصصت إدارة مكتبة الطفل أسبوعاً كاملاً في برنامجها الصيفي، بعنوان» حيواناتي الصغيرة» يتعرف من خلاله الطفل على الحيوانات المفضلة للتربية والاقتناء في المنزل، بالإضافة إلى عرض لعدد من الأفلام عن الحيوانات المختلفة والبيئات التي تعيش فيها.

كما خصصت إدارة مكتبة الطفل ضمن فعاليات البرنامج أسبوعاً عن «الشيكولاته» والتي يحبها الأطفال - بهدف التعريف بتاريخ صناعة الشيكولاته، وفوائدها وكذلك الاستهلاك الرشيد لها بما لا يؤثر على صحة الطفل. وفي السياق ذاته تستثمر المكتبة حب الأطفال للأيسكريم خلال الصيف في التعريف بأسرار صناعته وأنواعه.

ويحفل برنامج مكتبة الطفل بعدد من الدورات التدريبية للصغار واليافعين منها دورة في اللغة الإنجليزية ودورة لتنمية المهارات الفنية وأخرى للرسم على السيراميك وصناعة الاكسسوارات من الورق, ودورة بعنوان التخطيط للمستقبل، ودورة للبنات بعنوان «كوني الأقوى» لتعزيز الثقة بالنفس.

وخصصت إدارة المكتبة يومي السبت والأحد من كل أسبوع في برنامجها الصيفي لأنشطة حلقات القرآن الكريم وقراءة كتب السيرة والسنة النبوية المطهرة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة