ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 02/06/2012/2012 Issue 14492 14492 السبت 12 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

لتبرعهم ببيوت تراثية لهيئة السياحة والآثار
الأمير سطام يستقبل أبناء السديري والراشد.. ويقدر مبادرتهم بدعم التراث الوطني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحة في المنطقة سعادة محافظ الغاط عبدالله الناصر السديري، وعبد العزيز وسعد عبد الله الراشد، وذلك بمناسبة تقديم أبناء الأمير ناصر بن عبدالله السديري مبنى والدهم الذي كان مقراً لإمارة الغاط إلى الهيئة العامة للسياحة والآثار للاستفادة منه كمتحف لمحافظة الغاط، وتنازلهم عن مبنى آخر لصالح الهيئة ليؤهل كمركز للزوار بالبلدة التراثية بالغاط. وتنازل أبناء الشيخ عبد الله بن إبراهيم الراشد - رحمه الله -عن بيت والدهم التراثي في مدينة القصب لصالح الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وجاء استقبال سموه لهم على هامش الاجتماع الثاني عشر لمجلس التنمية السياحية بمنطقة الرياض الذي ترأسه سموه مؤخراً في مقر الأمارة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض نائب رئيس المجلس، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار. وقد أعرب سموه عن تقديره لهذه المبادرات التي تعكس الحس الوطني، والإيمان بأهمية مباني التراث العمراني ودورها في حفظ تاريخ البلدات التاريخية وأهلها وخدمة التراث الوطني. من جهته أعرب معالي مستشار وزير الداخلية سعد الناصر السديري عن شكر أبناء الأمير ناصر بن سعد السديري لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وسمو نائبه، وسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على هذه اللفتة الكريمة من سموه، مشيرا إلى أنها تجسد حرص القيادة على تكريم المواطنين الذين يتفاعلون مع المبادرات والمشاريع الوطنية التي من شأنها المحافظة على تراث الوطن، وتأهيل مواقعه وجعلها معاشة للمواطنين للاستمتاع بتراث وتاريخ بلادهم.

كما عبر عبد العزيز بن عبد الله الراشد عن بالغ شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض على استقبال سموه تقديراً لمبادرة تنازلهم عن بيت والدهم التاريخي للهيئة، مشيرا إلى أن والدهم هو من طلب التنازل عن البيت للهيئة قبل وفاته عام 1430 رحمه الله، وعبر عن اعتزازه بتقديم هذا المعلم التاريخي للوطن للإسهام في إبراز تاريخ المنطقة وتراثها الوطني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة