ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 02/06/2012/2012 Issue 14492 14492 السبت 12 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

9 تهم من بينها تعاطي الحشيش وحراسة قادة تنظيم القاعدة
«الجزائية» تحاكم إرهابي من خلية الـ86 قتل اثنين من رجال الأمن

رجوع

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

وجّه المدعي العام جريمة القتل العمد للمتهم الحادي والثلاثين بخلية الـ86 الإرهابية الذين يخضعون للمحاكمة بالمحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض.

وكشف المدعي العام خلال جلسة محاكمة الأسبوع المنصرم للمتهم تهمة القتل لاثنين من رجال الأمن عمدًا وعدوانًا وذلك بإطلاقه النار على الأول باتجاه صدره ورقبته ثلاث طلقات أثناء محاولة القبض عليه وإطلاق أربع طلقات على الثاني أثناء وجوده في سيارة دورية الأمن مما أدى إلى استشهادهما.

كذلك وجّه المدعي العام 9 تهم للمتهم نفسه منها استعداده للقتال بجانب التنظيم الإرهابي وتنفيذ ما يطلب منه من خلال تلقيه تدريبات مع أعضاء خلية إرهابية على كيفية الاقتحام والتغطية بالسلاح داخل أحد الأوكار الإرهابية. وتهمة مشاركته في الأعمال الإرهابية التي قامت بها الخلية من خلال خروجه مع بعض أفراد الخلية لرصد بعض المواقع المزمع استهدافها وجمع أكبر قدر من المعلومات عنها من حيث مستوى الحراسة ومواقع البوابات وتمرير تلك المعلومات إلى قائد الخلية بعد تدوينها على ورقه. وتنقله مع أعضاء الخلية الإرهابية بين عدد من الأوكار والتناوب معهم على الحراسة المسلحة، وكذلك تستره عليهم بعد علمه بعزمهم القيام بأعمال إرهابية ومشاهدته لهم وهم يقومون بتسجيل وصاياهم بالصوت والصورة.

وفي سياق التهم التي أعلنها المدعي العام أمام ناظر القضية بقاعة المحكمة الجزائية وصفه بقيام المتهم بمقاومة رجال الأمن بشراسة من خلال إطلاق النار عشوائيًا باتجاه رجال الأمن أثناء محاولة رجال الأمن القبض على مطلوبين بقضايا أمنية والهرب على سيارة وبرفقته أعضاء الخلية ونقل الأسلحة والمتفجرات من الوكر الإرهابي المداهم إلى مواقع أخرى، كذلك اجتماع المتهم الـ31 بـ(عبد العزيز المقرن وفيصل الدخيل وآخرين) والتنقل معهم والإقامة بينهم في أحد الأوكار الإرهابية والتستر عليهم مع علمه أنهم يخططون للقيام بأعمال إرهابية انتحارية. وأيضًا الافتيات على ولي الأمر والخروج والسفر إلى أحد مواطن الفتنة القتال، وتعاطيه للحشيش المخدر وشرب المسكر. ومشاركته في حيازة مادة صفراء على شكل قوالب متفجرة من نوع (X.D.R) بلغ وزنها 10 كيلو جرامات، ومادة بيضاء اللون على شكل قوالب متفجرة من نوع (X.D.R) بلغ وزنها 9 كيلوجرامات. كذلك وردت بلوائح التهم العثور بحوزته على عدد ست حاويات من الشطرطون المقوى منها أربعة حاويات بداخلها مسحوق من مواد مخلوطة ويصل بين اثنين منها فتيل صاعق واثنين آخرين منها معبأة بمادة متفجرة، وعدد ثمانية آلاف وأربعمائة وسبع وعشرين طلقة رشاش، وعدد 8 طلقات مسدس ثلث ومخزنين له، وعدد 18 طلقة لمسدس 9 ملم، وعدد ثلاثة مخازن رشاش كلاشنكوف، ومشاركته في حيازة أجهزة اتصال لاسلكي وجهاز كمبيوتر وكمية من رصاص التدريب وكاميرات مراقبة وعدد ثلاثة ماسحات ضوئية وطابعتين ومجموعة من الفيوزات والتوصيلات الصغيرة والتوصيلات الكهربائية والملابس والستر الواقية والملابس العسكرية برتبها وخرائط أطلس وذلك لخدمة أهداف التنظيم الإرهابية والقيام بالعمليات الإجرامية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة