ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 02/06/2012/2012 Issue 14492 14492 السبت 12 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

كان من الطبيعي جدا أن تسقط بطولة كأس العرب للمنتخبات من حسابات الكثير من الدول لن يكون آخرها الإمارات كما سقطت بطولة العرب للأندية.. العمل العاطفي العشوائي القديم ليس له مكان اليوم.. هذا الأمر لم يستوعبه قادة الرياضة العربية لسبب بسيط جدا.. أفكارهم وتوجهاتهم قديمة جدا لا تتناسب مع العصر الحالي إطلاقا.. بعضهم يحمل روحا جديدة لكن من حوله يكبلونه بأفكار الماضي وسياسات عصر الثمانينات والتسعينات..!!

تخيلوا بطولة عربية خالصة يتم إقرارها بعد انتهاء موسم عاصف ومنهك بكل الدول وفي عز الصيف ...!!

يريدون أن يقيموا دورة بأي شكل تحت أي أرض المهم أن يقيموا دورة ..!!

هذا الفارق بيننا وبين العالم المتحضر الذي يبني خطواته على أرقام ومعطيات وأهداف بينما نحن نبدأ وننتهي بالبركة وبالمجاملات والعواطف التي لا تنتهي..!!

الفكر والاستقراء المستقبلي هو الذي يحرك التنمية الكروية باتجاه الأفضل فبينما احتفلنا قبل ثلاث سنوات بتركيب الكراسي البلاستيكية بـ 90% من ملاعبنا الرئيسية تحتفل الدول المتحضرة بتحويل بيئتها الكروية لعالم من الرفاهية المطلقة التي تصل حد تكييف الملاعب ..!!

الهمة والرغبة والدافعية.. لا يمكن أن تطلب من فريق أعمارهم تتجاوز الستين والسبعين أن يرسموا لك خارطة طريق حديثة.. هذا محال.. بل مستحيل .. أفضل ما يعملوه أن يتركوا من يريد أن يعمل بحاله..!!

في الدول العربية كفاءات كبيرة وشباب متحمس ومتعلم.. لكنه مقيد.. مكبل.. لا يأخذ فرصته إطلاقا فالمناصب الرياضية -غالبا- معروفة لأشخاص لا يفصلها عنهم سوى القبر الذي لا يعترف بقرارات التمديد أو عقود الشركات ..!!

عندما يلتقط القادة الرياضيين العرب ووفودهم صورة جماعية ستجد أنها نسخة بتعديل بسيط جدا من تلك الصورة التي التقطوها قبل نحو عشرين عاما.. هي نفس الوجوه.. نفس الأفكار.. نفس السواليف.. الأهم أن تكون اجتماعات اللجان بالمغرب أو تونس..!!

اتحاد عربي فاشل بالتنظيم.. فاشل بمتابعة القرارت.. فاشل بإعطاء الشباب فرصة العمل القيادي.. كفانا مجاملات.. كفانا نفاقا.. اليوم يجب أن نخاطب الجيل الحالي باحترام كبير وأن نستمع له.. أليست تلك توصية الاجتماع العربي الأخير.. ماذا فعلتم لتستمعوا لهم؟؟ لا شيء.. عصر الكلام الإنشائي انتهى للأبد.. الفرصة ما زالت بأيديكم فلا تحرقوها بأيادي العواجيز..!! اللهم هل بلغت؟ اللهم فاشهد.

قبل الطبع:

لا تحكم على السيد بثناء الخادم عليه!!

msultan444@hotmail.com
https:/twitter.com/#!/ msultan444 تويتر
 

في الصميم
اتحاد طنجة والحمامات..!!
سلطان المهوس

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة