ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 02/06/2012/2012 Issue 14492 14492 السبت 12 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

كولينا يحذر اللاعبين من الاعتراض على حكام أوروبا 2012 م

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سعود راضي الرفاع:

وجّه بيار لويجي كولينا الحكم الدولي الإيطالي السابق عضو لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تحذيرات شديدة اللهجة إلى جميع لاعبي المنتخبات المشاركة في كأس أمم أوروبا «يورو 2012» التي تنطلق الشهر المقبل في أوكرانيا وبولندا معاً. وحذر كولينا اللاعبين من الاعتراض أو الاحتجاج على قرارات الحكام خلال مباريات البطولة الأوروبية التي تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة وحافلة من مختلف دول العالم.

وكشف عضو لجنة الحكام في تصريحات صحافية له أن الاتحاد الأوروبي سيجتمع في وقت لاحق قبيل انطلاق «يورو 2012» مع ممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة، وذلك من أجل التنبيه عليهم بعواقب الاحتجاج والاعتراض على الحكام أو مساعديهم أو التلفظ إليهم بعبارات نابية.

وشدد كولينا على ضرورة عدم التجمهر حول الحكم أثناء المباريات، موضحاً أن الاتحاد الأوروبي لا يريد أن يرى الحكم وهو محاط بلاعبين محتجين. وحذر من أن أيٍّ من اللاعبين المحرضين والمحتجين على الحكم سوف يتعرضون لبطاقات صفراء، أياً كانوا. وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد اختار أفضل 12 طاقماً تحكيمياً موجوداً على الساحة، حيث شاركوا مطلع الشهر الجاري في دورة تدريبية قصيرة تحت رعاية الاتحاد الأوروبي للاستعداد للبطولة. وفي نفس السياق، طالب كولينا من الحكام الذين تم اختيارهم لإدارة مباريات «يورو2012» بتقديم أفضل أداء لديهم في البطولة، من أجل إخراج البطولة بأبهى صورها. ومن المقرر أن يدير كل مباراة في اليورو سبعة حكام هم، حكم الساحة واثنان مساعدان وحكم رابع وحكمان إضافيان وحكم مساعد احتياط. وفي مقابل الإشادة والمناشدة، حذر الاتحاد الأوروبي حكامه من أي عمليات تلاعب، أو غش، من أجل الحفاظ على الصورة المشرفة لكرة القدم الأوروبية مع الحرص الدائم على إبلاغ الاتحاد الأوروبي عن أية حوادث تتعلق بالغش أو التلاعب بنتائج المباريات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة