ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 03/06/2012/2012 Issue 14493 14493 الأحد 13 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

البنك الأهلي يرعى المؤتمر السنوي للهيئات الشرعية في البحرين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رعى البنك الأهلي مؤخراً مؤتمر الهيئات الشرعية للمؤسسات المالية الإسلامية الحادي عشر، الذي عُقد في البحرين، ونظمته هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي. ويأتي دعم البنك الأهلي للمؤتمر تقديراً منه للدور الكبير الذي تقوم به هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية «المنظمة الدولية الأولى في مجال إصدار معايير العمل المالي والمصرفي الإسلامي». ويتسق انعقاد المؤتمر مع تزايد اتجاه المصارف نحو العمل المصرفي الإسلامي، كما أنه يوفر فرصة ثمينة لتبادل الأفكار مع المتخصصين في الصناعة المصرفية الإسلامية والاستماع إلى وجهات النظر المتعددة بشأن أهم قضايا المصرفية الإسلامية في الوقت الحاضر.

وأكد عبد الرزاق الخريجي، نائب الرئيس التنفيذي رئيس مجموعة تطوير العمل المصرفي الإسلامي بالبنك الأهلي، أن «البنك يحرص على الالتزام بتطبيق المصرفية الإسلامية الصحيحة من خلال الحصول على موافقة الهيئة الشرعية قبل تقديم أي منتج أو خدمة».وقال إن المنتجات المصرفية الإسلامية التي ابتكرها البنك الأهلي أصبحت مطبَّقة اليوم من قِبل العديد من المصارف والمؤسسات المالية الوطنية والدولية؛ الأمر الذي وضع البنك الأهلي على رأس قائمة البنوك محلياً وإقليمياً ودولياً من حيث تنوُّع وابتكار المنتجات المصرفية الإسلامية.

وركَّز المؤتمر على أهم الموضوعات ذات العلاقة بالعمل المصرفي الإسلامي، وأبرزها إجراءات الرقابة الشرعية والتطوير المستمر للتمويل الإسلامي وعمليات الخزينة والقضايا القانونية في المؤسسات المالية الإسلامية ومجالات نمو صناعة الصيرفة الإسلامية وتطوير القدرات والخبرات في المؤسسات المالية الإسلامية.ويهدف المؤتمر بشكل أساسي إلى توفير منصة لتبادل الأفكار، ومناقشة القضايا ذات الصلة؛ حيث يشكِّل هذا المؤتمر فرصة سانحة للعديد من المؤسسات الإسلامية، كما يجمع تحت مظلته عدداً من أبرز علماء الشريعة وأعضاء هيئات الرقابة الشرعية. ويشارك في المؤتمر كبار ممثلي البنوك المركزية والسلطات الرقابية والتنفيذية في المؤسسات المالية الإسلامية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة