ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 03/06/2012/2012 Issue 14493 14493 الأحد 13 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

هيئة سوق المال تنظم حلقات تعريفية بقواعد الكفاية المالية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

تعقد هيئة السوق المالية خلال الشهر الجاري ثلاث حلقات عمل تعريفية لقواعد الكفاية المالية التي انتهت الهيئة من إعداد مشروعها ونشرته على موقعها الإلكتروني لاستطلاع آراء وملاحظات المعنيين والمتخصصين بشأنها. ومن المقرر أن يتم تطبيق هذه القواعد خلال العام الجاري، وقد أعدت الهيئة هذه القواعد بعد دراسة أفضل الممارسات الدولية والمعايير المهنية في هذا المجال، وهي خطوة تأتي في إطار سعي الهيئة المستمر نحو تعزيز استقرار السوق المالية وحماية مصالح المستثمرين من خلال مراقبة الكفاية المالية للأشخاص المرخص لهم.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن التويجري رئيس مجلس هيئة السوق المالية أن حلقات العمل المتخصصة ستعقد على مدى ثلاثة أيام موجهة لجميع المختصين من الأشخاص المرخص لهم وغيرهم من المهتمين، وذلك بالتعاون مع شركة نازداك أومكس، لتقديم نظرة عامة وشرح متطلبات ومعايير قواعد الكفاية المالية وتوضيح أي استفسارات قد تطرح من قبل المشاركين. هذا و ستعقد حلقات العمل الثلاث على مدى ثلاثة أيام ابتداءً من 10 يونيو و حتى 12 يونيو 2012 م بمقر الهيئة في مدينة الرياض.

يذكر أن قواعد الكفاية المالية تهدف إلى تحديد متطلب رأس المال التنظيمي لضمان توافر الموارد المالية اللازمة لاستمرار أعمال الشخص المرخص له وتغطية التزاماته المالية عند الحاجة، و تعتمد هذه القواعد على حساب قاعدة رأس المال التنظيمي ومتطلب الحد الأدنى لرأس المال التنظيمي لكل من الأشخاص المرخص لهم، والتي تأخذ في الاعتبار حجم التعرض للمخاطر التي قد تواجه الأشخاص المرخص لهم والحد منها، هذا ويتم التعامل مع تلك المخاطر بحسب درجة وحجم التعرض لها عن طريق زيادة متطلب الحد الأدنى لرأس المال التنظيمي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة