ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 03/06/2012/2012 Issue 14493 14493 الأحد 13 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سمو وزير الدفاع يتفقد قيادة منطقة المدينة المنورة العسكرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص - علي الأحمدي:

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع أمس بزيارة لقيادة منطقة المدينة المنورة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مبنى قيادة منطقة المدينة المنورة قائد قيادة المنطقة اللواء ركن فهد العنزي وعدد من منسوبي القيادة. وفور وصول سموه قام بإزاحة الستار وقص الشريط إيذانًا بافتتاح المبنى الجديد لقيادة المنطقة.

إثر ذلك توجه سموه إلى قاعة الأمير سلطان للاحتفالات، حيث تشرّف كبار ضباط قيادة المنطقة بالسلام على سموه، كما تشرّف الضباط المتقاعدون بالسلام على سمو وزير الدفاع.

عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثمَّ ألقى قائد قيادة منطقة المدينة المنورة كلمة عبّر فيها عن اعتزازه وفخره بالنهضة الشاملة التي تعيشها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

وأكّد أن الاهتمام الذي تحظى به القوات المسلحة كان له الأثر الكبير في مجال الإعداد والتجهيز من خلال توفير أحدث ما توصلت إليه التقنية من أسلحة ومعدات وبرامج تأهيل لضباط وأفراد القوات المسلحة لتكون بإذن الله جاهزة للدفاع عن مقدسات الوطن ومكتسباته باعتزاز، مشيرًا إلى الدور الذي قام به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- في تطوير القوات المسلحة.

ونوّه في سياق آخر بما تلقاه جميع القطاعات بالمدينة المنورة بما فيها قيادة المنطقة من دعم ورعاية من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة. ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة، بعد ذلك تسلّم سمو وزير الدفاع هدية تذكارية من قائد منطقة المدينة المنورة. ثمّ شرّف سمو وزير الدفاع حفل الغداء الذي أقامته قيادة منطقة المدينة المنورة تكريمًا لسموه.

وفي ختام الزيارة دوَّن سمو وزير الدفاع كلمة في سجل الزيارات قال فيها: «بمناسبة زيارتي الأولى لقيادة منطقة المدينة المنورة التي تُعدُّ من أقدم المناطق العسكرية فقد سرَّني كثيرًا ما شاهدته لدى منسوبيها من الاستعداد والجاهزية للذود عن هذا الوطن الغالي وخدمة ضيوف الرحمن وزوار مسجد نبينا محمد صلَّى الله عليه وسلَّم امتدادًا للدعم اللا محدود من خلال الاهتمام والرعاية التي وجدتها هذه القيادة من لدن سلطان الخير -رحمه الله- الذي كان يخصص جزءًا من وقته الثمين لزيارتها في كل عام من أجل الالتقاء بأبنائه منسوبي القوات المسلحة وتلمس احتياجاتهم وانطلاقًا من أهمية ما تقوم به من دور إلى جانب القطاعات العسكرية الأخرى في منطقة المدينة المنورة التي تعمل جميعها كمنظومة واحدة في بقعة من أطهر البقاع وتحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- متمنيًا للجميع دوام التوفيق والنجاح».

بعد ذلك قام سمو وزير الدفاع بزيارة مستشفى الأمير سلطان للقوات المسلحة بمنطقة المدينة المنورة. وكان في استقبال سموه مدير المستشفى العقيد طبيب حسين القحطاني ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام الطبية بالمستشفى، ثمَّ تجوَّل سموه في المستشفى وزار عددًا من المرضى المنومين في المستشفى واطمأن على سلامتهم داعيًا الله لهم بالشفاء العاجل إن شاء الله.

رافق سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز في زيارة قيادة منطقة المدينة المنورة وحضر الحفل الخطابي ومأدبة الغداء صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد العزيز بن ماجد، وصاحب السمو الملكي عمر بن عبد العزيز بن ماجد، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر سلمان بن عبدالعزيز، ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة