ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 03/06/2012/2012 Issue 14493 14493 الأحد 13 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الشئون البلدية:
100 متر فاصل أدنى بين قصور الأفراح وأقرب مسجد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

أصدرت وزارة الشئون البلدية والقروية اليوم تعميماً للأمانات لتحديث اشتراطات لائحة «قصور الأفراح»، بعد إجراء التعديلات الضرورية.. وجاء التحديث وفقاً للآتي:

أولاً: تعديل الفقرة (1 - 1 -1) من اشتراطات الموقع والتي تنص على «أن يكون الموقع مخصصاً للاستعمال التجاري ويتناسب مع نشاط المشروع، وعلى شارعين متقاطعين أحدهما رئيسي (تجاري)، أو المواقع المخصصة لهذا الاستخدام.. «ليصبح النص» أن يكون الموقع على شارعين متقاطعين أحدهما تجاري بعرض لا يقل عن (25م) أو المواقع المخصصة لهذا الاستخدام في المخططات المعتمدة».

ثانياً: إضافة عبارة «محطات الوقود» للفقرة (1-1-4) ليُصبح النص «يُراعى إقامة قصور الأفراح بعيداً عن محطات الوقود وأماكن بيع الغاز وما شابهها من أماكن قد تنشأ عنها خطورة بحيث يفصل موقع المشروع عن هذه المنشآت مسافة لا تقل عن (25 متراً) من حد الملكية».

ثالثاً: تعديل الفقرة (1-1-5) بشأن المسافة بين موقع المشروع وأقرب مسجد من (250م) من جميع الجهات إلى (100م) وفقاً للتعميم الوزاري الذي نصه «ألاّ تقل المسافة بين موقع المشروع وأقرب مسجد عن (100م) من جميع الجهات».

رابعاً: إضافة عبارة «ويستثنى من ذلك قاعات الأفراح في الفنادق» للفقرة (1-1-6) ليصبح النص «ألاّ تقل المسافة بين موقع قصر أفراح وآخر عن (500م) من جميع الجهات مقاسه من الحدود الخارجية للأرض «ويستثنى من ذلك قاعات الأفراح بالفنادق».

خامساً: إضافة عبارة «ارتفاع» وتعديل أقصى ارتفاع في الفراغ الداخلي من (6) أمتار إلى (8) أمتار في الفقرة (2-1-1) ليصبح النص «ألاّ يزيد ارتفاع المبنى عند دور واحد وألاّ يتجاوز أقصى ارتفاع للفراغ الداخلي عن (8م)».

سادساً: تعديل معدل موقف السيارات من (50م2) إلى (25م2) في الفقرة (2-1-19) وحذف عبارة على الأقل لُصبح نص الفقرة «توفير مواقف للسيارات بواقع سيارة لكل (25م2) من مسطحات المباني».

سابعاً: إلغاء شرط عدم السماح باستخدام مواقف تحت المبنى بالفقرة (ج) من المادة (2-1-19) والتي تنص على «أنه لا يسمح باستخدام مواقف تحت المبنى وعند الحاجة لاستخدام مواقف تحت الأرض أو متعددة الأدوار داخل حدود الموقع فلا يقل البعد بينه وبين مبنى المشروع عن (5م) وألاّ يزيد ارتفاع أدوار المواقف عن دورين فقط فوق سطح الأرض مع ضرورة الالتزام بالاشتراطات الواردة في دليل اشتراطات مواقف السيارات». وأن يتم السماح باستخدام المواقف تحت المبنى ليصبح نص الفقرة «السماح باستخدام مواقف تحت الأرض أو متعددة الأدوار داخل حدود الموقع مع الالتزام بالاشتراطات الواردة بدليل اشتراطات مواقف السيارات، مع الحفاظ على خصوصية المجاورين».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة