ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 04/06/2012/2012 Issue 14494 14494 الأثنين 14 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

افتتاح محكمة استئناف في حائل

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

قرر المجلس الأعلى للقضاء افتتاح محكمة استئناف في منطقة حائل اعتباراً من منتصف شهر شوال المقبل وقصر اختصاصاتها على تدقيق الأحكام الصادرة من محاكم الدرجة الأولى في منطقة حائل. كما قرر المجلس دعم المحكمة بعدد من قضاة الاستئناف، وتمكينهم من مباشرة أعمالهم في المحكمة.

وأكد المتحدث الرسمي للمجلس الشيخ عبد الله بن محمد اليحيى عقب عقد اجتماع المجلس العشرين في الطائف برئاسة رئيس المجلس الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى أن المجلس نظر فيما تضمنه بند التحقيقات والمتابعة من موضوعات مدرجة في جدول الأعمال، واتخذ المجلس الإجراءات اللازمة بشأنها وفقاً للمادة (55-2-ب) من نظام القضاء، وما تضمنته لائحة التفتيش القضائي في هذا الجانب.كما فصل المجلس في الاعتراضات المقدمة له حول تقارير الكفاية المقدمة من التفتيش القضائي في المجلس بحصول عدد من القضاة على درجات الكفاية وفقاً لنظام القضاء وأصدر المجلس قراراً باعتماد درجات الكفاية لعدد من القضاة، وذلك بناءً على المادة السابعة والخمسين من نظام القضاء.اعتمد المجلس حركة نقل القضاة في محاكم الدرجة الأولى والتي سبق الإعلان عنها وفقاً للمحاكم والدوائر القضائية الشاغرة والتي تقرر دعمها.

وكان المجلس سبق الإعلان عن عدد واحد وأربعين محكمة ودائرة قضائية شاغرة، وتقدم لها خمسة وستون قاضياً، وتم إجراء المفاضلة بينهم لشغلها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة