ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 05/06/2012/2012 Issue 14495 14495 الثلاثاء 15 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأمير فيصل بن خالد يشدد على التقيد بالأنظمة قبل موسم السياحة
إغلاق عدد من دور الإيواء.. ومتوسط سعر الليلة بعسير يصل إلى 450 ريالاً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري:

اعترفت هيئة السياحة بوجود فنادق تمارس نشاطها بلا تصنيف وكشفت جولات تفتيشية بمنطقة عسير سبقت موسم الصيف عن وجود عدد من الفنادق المخالفة

وهدفت الجولات للتأكَّد من التزام مشغلي المنشآت السياحية بمتطلبات واشتراطات التراخيص النظامية كالتسعيرة المحددة والتقييد باشتراطات السلامة والوقوف على معايير النظافة والخدمات المقدمة بالمنشآت وأصدرت الهيئة 142عقوبة للمخالفين، منها 12 بالإغلاق المؤقت.

وبرر أصحاب الفنادق تشغيلها إلى تحقيقها الحد الأدنى من متطلبات التشغيل والأمن والسلامة.

وشدد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير على ملاك الإيواء السكني في المواقع السياحية بالمنطقة للالتزام والتقيد بإظهار لوحة قائمة الأسعار المعتمدة من الهيئة في مكان بارز، وذلك ضمن سياسة تسعير مرافق الإيواء السياحي التي أعدتها الهيئة وتقديم كافة الخدمات التي تكفل راحة الزائر والمصطاف.

ونوّه سموه بما تقوم به الهيئة ممثلة في سمو رئيسها الأمير سلطان بن سلمان وفرعها بالمنطقة من دور في الحد من التلاعب بأسعار الإيواء السياحي وضبط الجودة والوقوف على الالتزام بالأسعار المحددة.

وقال سموه: إن فرع الهيئة بالتعاون مع إمارة المنطقة والشرطة والدفاع المدني والبلديات في المنطقة يتابع التأكَّد من جاهزية كافة الفنادق والوحدات السكنية المفروشة تزامنًا مع الموسم السياحي، وتكثيف حملاته على دور الإيواء والمنشآت السياحية، والتحقق من التزام المنشآت ومشغلي الأنشطة السياحية بمتطلبات واشتراطات التراخيص النظامية وتقديم الجودة التي تلبي تطلعات الزوار.

من جانبه أعلن أمين عام مهرجان أبها عبد الله بن مطاعن أنه وبناء على توجيهات أمير المنطقة فقد قام فرع الهيئة بالمنطقة بجولات ميدانية مع الشركاء في القطاعات الحكومية الأخرى بهدف التأكَّد من التزام مشغلي المنشآت السياحية بمتطلبات واشتراطات التراخيص النظامية، من ضمنها: الالتزام بالتسعيرة المحددة ومقارنتها بالخدمة المقدمة للنزلاء وكذلك استدعاء المشغلين المخالفين لاشتراطات السلامة لاستكمال متطلبات الترخيص النظامي وأيضًا ضبط المخالفات، إلى جانب التأكيد على معايير النظافة والخدمات المقدمة بالمنشآت.

وأوضح أن منطقة عسير يوجد بها الكثير من الإيواء السكني، في حين أن بعضها ما زال تحت الترخيص والتأكَّد من نظاميتها وإيفائها بالمتطلبات. وقال ابن مطاعن: إنه منذ قرار مجلس الوزراء بتاريخ 26-3-1429هـ باعتماد منح هيئة السياحة صلاحية تنظيم مرافق الإيواء السياحي فقد أعدت الهيئة الاشتراطات والمعايير الفنية لترخيص وتصنيف وتسعير منشآت الإيواء السياحي، وبعد اعتمادها قام فرع الهيئة بعسير بجولات ميدانية للمنشآت السياحية لتوضيح هذه المعايير لمشغلي المنشآت للبدء بتطبيقها وتقييم الوضع الراهن، ومن ثمَّ البدء في إصدار التراخيص لمشغلي المنشآت السياحية حسب التصنيف المعتمد، تلاها مرحلة الرقابة والضبط للمنشآت غير المتجاوبة مع اشتراطات الترخيص النظامي وإصدار العقوبات المالية عليهم والإغلاق المؤقت للمنشآت التي تشكل تهديدًا لأمن وسلامة النزلاء، لافتًا إلى أن المعدل المتوسط للأسعار يتفاوت ما بين 200 إلى 450 ريال لليوم الواحد.

وأهاب ابن مطاعن بأهمية دور المواطنين والسياح والزوار في الرقابة والتعاون لضبط المخالفين وتقديم أي شكاوى أو اقتراحات على مركز الاتصال السياحي المجاني (8007550000).

وحول وجود فنادق دون تصنيف، قال: «نعم، وهي تعرف على أنها منشآت حققت الحد الأدنى من متطلبات التشغيل والأمن والسلامة، ولم تتمكن من متطلبات أقل درجات التصنيف المعتمد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة