ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 05/06/2012/2012 Issue 14495 14495 الثلاثاء 15 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

المهندس إياد البنيان مدير عام شركة مشاريع الأرجان:
الأرجان تواصل مسيرة النجاح في تقديم منتجات سكنية تلبي متطلبات العائلة السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تواصل شركة مشاريع الأرجان خطتها الفريدة من نوعها لإنشاء 10000 وحدة سكنية في مختلف أنحاء المملكة، وتهدف إلى تقديم منتج سكني يتميز بالجودة والقيمة عبر تخصصها في تطوير أحياء سكنية متكاملة.

المهندس إياد البنيان مدير عام شركة مشاريع الأرجان يطلع قراء الجزيرة من خلال هذا اللقاء على ما تم إنجازه من مشاريع وما يميز وحدات الأرجان السكنية.

* في البداية نود أن تطلعنا على الدور الذي تلعبه مشاريع الأرجان في القطاع العقاري؟

- تسعى الأرجان منذ بداية تأسيسها عام2005 الى تقديم حلول سكنية للعائلة السعودية عبر التخصص في تطوير أحياء سكنية متكاملة تشمل أنواعاً متعددة من الوحدات السكنية، من فلل، دبلكسات وشقق، في بيئة تحتوي على الخدمات المساندة والتي تشمل مساجد، مدارس، مراكز تجارية وترفيهية، بالإضافة إلى تخصيص مساحات خضراء تنتشر في هذه الأحياء لتضفي عنصراً جمالياً وصحياً لسكان الحي. وترتكز قوة الأرجان في التخصص بإنشاء الأحياء السكنية المتكاملة مع تطبيق مبدأ الجودة الشاملة على جميع منتجاتها السكنية.

كما تتوزع مشاريع الأرجان في مختلف أنحاء المملكة في الوقت الراهن، وتشمل مشروع منازل قرطبة وهو من أكبر الأحياء السكنية المتكاملة في مدينة الرياض ويقع المشروع على شارع خالد بن الوليد، خلف المركز الرئيس لشركة سابك ويتألف من 1400 وحدة سكنية بين فيلا ودوبلكس وشقة على مساحة 360000 متر مربع. إضافةً إلى ذلك، يقوم المشروع على بنية تحتية راقية تؤمن جميع الخدمات المدنية الضرورية من مساجد، مدارس، مطاعم، وأسواق تجارية. وقد انتهت الأرجان -بحمد الله- من بيع جميع الفلل التي تبلغ 400 فلة في مشروع منازل قرطبة، ويتم التجهيز للاستعدادات النهائية لفتح فرص البيع للمرحلة الثانية والتي تتكون من 1000 شقة بمقاسات وتصاميم مختلفة.

وفي الخبر يقع مشروع الواحة الخضراء ويبدأ تطويره خلال العام القادم، كما سيشكل تجمعاً سكنياً وتجارياً متكاملاً حيث يتكون من 3000 وحدة سكنية. بالإضافة إلى مشروع المروج والذي بدأ تطويره في العام الحالي ويقع في مدينة ينبع، وهو حي سكني متكامل يتكون من200 فيلا ودوبلكس على مساحة 240000 متر مربع من الأراضي، ويسهل موقعه الوصول إلى مدينة ينبع الصناعية. وفي الدمام حيث يقع مشروع مرجانة وسيتم الانتهاء من تنفيذه -بإذن الله- خلال النصف الأول من العام 2013، كما أن البيع قد بدأ فيه وحقق نتائج مرضية للغاية، حيث تم بيع أكثر من 60% من إجمالي عدد الفلل والذي يتكون من 400 فيلا ودوبلكس بمساحة 112000 متر مربع، ويوفر المشروع خدمات متنوعة من المرافق الحيوية والخدمات العامة. ومشروع السهول الذي بدأ تنفيذه مؤخراً، وهو حي سكني متكامل ومجمع تجاري يقع في مدينة الجبيل الصناعية، ويتكون من 1252 فيلا ودوبلكس وشقة على مساحة 977000 متر مربع. ونواصل مسيرة النجاح في تقديم منتجات سكنية في مختلف مدن المملكة الأخرى لتلبي متطلبات العائلة السعودية.

* كيف يتم مراعاة متطلبات العملاء المختلفة في تطوير الوحدات السكنية؟

- تولي الشركة اهتماماً كبيراً في مجال الدراسات والبحوث التي تهدف للتعرف على متطلبات العملاء المختلفة ليتم تطوير حلول سكنية مع مراعاة التنوع والتميز في التصاميم الداخلية والخارجية للوحدات السكنية، لتلبي مختلف رغبات وأذواق العملاء وبأسعار مناسبة تتماشى مع قدرتهم الشرائية.

نحن ندرك مدى تنوع الأذواق وأهمية جانب التميز والخصوصية الذي يعد أحد المعايير التي يتم تقييمها من قبل العميل، لذا فقد حرصنا أشد الحرص على تقديم تصاميم متعددة وبواجهات مختلفة لكل من الفلل والدبلكسات ولكن تشترك في الجودة الموحدة. وكذلك توفر الأرجان تصاميم ومقاسات مختلفة للشقق السكنية. فعلى سبيل المثال تتراوح مساحات شقق مشروع منازل قرطبة بين 130-230 متراً مربعاً لتلبية مختلف متطلبات العملاء. كما يوجد فريق متخصص في الأرجان بالإضافة إلى الاستعانة بمكاتب استشارية محلية ودولية تعنى بتطوير تصاميم عصرية ومميزة لكل مشروع جديد من مشاريع الشركة.

* هل تقدم الشركة برامج أو خدمات تساعد في تسهيل التمويل؟

- تقوم الشركة عند فتح فرص البيع المباشر للعملاء بعرض سداد قيمة الوحدة السكنية على أربع دفعات تتماشى مع ما يتم إنجازة من أعمال بناء، كما قامت الأرجان بعقد عدد من الاتفاقات وإجراء الترتيبات اللازمة مع عدة بنوك وشركات التمويل العقاري وذلك لطرح عدة خيارات وحلول تمويلية تتناسب مع مختلف متطلبات العملاء.

* تشتهر الوحدات السكنية المقدمة من الأرجان بالجودة العالية والسعر المناسب، كيف استطاعت الشركة تحقيق ذلك؟

- تلتزم الأرجان بتطبيق أعلى مستويات الجودة في كل مرحلة من مراحل عملها، كما يوجد قسم مختص في مراقبة جودة الوحدات السكنية أثناء إنشائها والتأكد من مطابقتها للمواصفات المعتمدة قبل تحويلها لإدارة المبيعات. ولذا تقدم الأرجان ضمانها فيما تطرحه من منتجات سكنية كتتويج لعملية المراقبة الصارمة للجودة من البداية وحتى نهاية المشروع.

وعلى الرغم من الجودة العالية لوحدات الأرجان السكنية إلا أن أسعارها المناسبة لاقت استحسان الجميع، حيث تحقق الشركة وفورات اقتصادية بحكم عدد الوحدات الضخم لكل مشروع مثل مشروع منازل قرطبة بالرياض على سبيل المثال والذي يتكون من 1400 وحدة سكنية، لذا تنخفض تكلفة الوحدة الواحدة من المشروع بشكل عام، مما يساهم في تقديم سعر يرضي عملاءنا الكرام وبجودة عالية وموحدة تنعكس على جميع وحدات المشروع. وهذا لا يمكن تحقيقة بسهولة في السوق من خلال بناء عدد محدود من الوحدات السكنية حيث ترتفع تكلفة الوحدة السكنية وبمستويات جودة متفاوتة.

كما تقدم الأرجان خدمات ما قبل البيع والتي تشمل على مساعدة العملاء لإيجاد الحلول التمويلية المناسبة، كما تتجاوز خدمات الأرجان الى ما بعد البيع من خلال الخدمات الاستشارية وتقديم ضمان الأرجان والذي يغطي 10-20 سنة على الهيكل الإنشائي لجميع الوحدات السكنية بالإضافة الى 1-10 سنة ضمان على الأعمال الكهربائية والميكانيكية وأعمال التشطيبات وذلك تبعاً لكل مشروع على حدة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة