ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 06/06/2012/2012 Issue 14496  14496 الاربعاء 16 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

حزب تونسي يوجه اتهامات للمؤسسة العسكرية
جامعة نايف تعرض تقريرها على مجلس وزراء الداخلية العرب

رجوع

 

تونس - فرح التومي - وكالات:

ينظر مجلس وزراء الداخلية اليوم بمقره بتونس، في تقرير صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس المجلس العلمي لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

ويتضمن التقرير الإنجازات التي قامت بها الجامعة بخصوص دعم الكفاءات العلمية والتدريبية للعاملين في مختلف أجهزة الأمن العربية خلال العام الماضي.

ومعلوم أن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية نظمت على مدار العام المنقضي دورات تدريبية ولقاءات علمية ومحاضرات ثقافية لفائدة عدد هام من العاملين في أجهزة الأمن العربية إلى جانب إنجازها بحوث ودراسات حول مختلف محاور الأمن العربي فضلا عن برامج الدراسات العليا التي نجحت الجامعة في تنفيذها بكل اقتدار وحنكة.

من جانب آخر، هاجم حزب القراصنة التونسي أمس الثلاثاء بشدة سير محاكمات قتلى الثورة التونسية متهما القضاء العسكري الذي يدير هذه المحاكمات بعدم الاستقلالية والتلاعب بالملفات في انتقاد نادر للمؤسسة العسكرية في البلاد.

وأضاف الحزب في بيان له أن محاكمات قتلة شهداء الثورة التونسية تدور في تعتيم إعلامي كبير وأن القضاء العسكري تابع لوزارة الدفاع وهو ليس مستقلا بالمرة.

ومن المنتظر أن تصدر محكمة عسكرية بالكاف خلال هذا الأسبوع أول أحكام على مسؤولين كبار من بينهم بن علي بتهم قتل متظاهرين أثناء الثورة التي انتهت بهروب بن علي مع عائلته.

إلى ذلك، أعلنت الحكومة التونسية المؤقتة أنها ستعين مسؤولين من ذوي البشرة السمراء في مناصب حكومية بارزة ردا على شكاوى سابقة من هذه الأقلية بوجود تمييز عنصري ضدها. وقال محمد عبو الوزير المكلف بالإصلاح الإداري في الحكومة التونسية المؤقتة نريد أن نبعث برسالة إيجابية إلى هذه الأقلية من المواطنين الذين يشكون من التمييز.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة