ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 06/06/2012/2012 Issue 14496  14496 الاربعاء 16 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمشاركة مجموعة من الخبراء الألمان
«ابن رشد» ينظم ورشة طبية حول علاج الاعتلالات البصرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظَّم مركز ابن رشد التخصصي للعيون ورشة عمل طبية ضمت نخبة من الاستشاريين السعوديين بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء الألمان من شركة ألكون العالمية، استمرت من 07-05-2012 وحتى 09-05-2012 للاطلاع على أحدث مستجدات التقنية (الفيمتو ثانية) العلاجية منها والجراحية لعلاج حالات من الاعتلالات البصرية فيما يتعلق بعمليات تصحيح النظر وجراحات القرنية.

واشتمل البرنامج على عقد عدد من الندوات الطبية المتقدمة التي تم خلالها عرض طريقة استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية في مجال تصحيح عيوب الإبصار الناتجة عن عمليات تصحيح النظر السابقة، والاعتلالات البصرية المتقدمة. فكان الوقوف على أحدث مستجدات التقنية في تصحيح عيوب الإبصار وعلاج مشاكل الرؤية الليلية الناتجة عن عمليات تصحيح النظر السابقة بالليزر، وعلاج عيوب الإبصار الناتجة عن تردي مستوى النظر بعد عمليات تصحيح النظر السابقة.

وكذلك تم إجراء مجموعة من العمليات الجراحية المتقدمة بتقنية الفيمتو ثانية مثل الزراعة الكاملة للقرنية والزراعة الجزئية للقرنية، وزراعة الحلقات العلاجية للقرنية المخروطية، وتم أيضاً إجراء عمليات التعزيز لعمليات تصحيح النظر التي أجريت سابقاً باستخدام تقنية Wave Front (Custom dilation) ، وإعادة إجراء عمليات جراحية لعمليات سابقة لم تنجح.

كما تضمن الورشة عقد عدد من المحاضرات من قبل الخبراء الألمان لتدريب مجموعة من الأخصائيين من بعض المراكز الطبية في مدينة الرياض.

يجدر بالذكر أن مركز ابن رشد قام بإجراء خمسة عمليات في اليوم الواحد لجميع أنواع العمليات التي تم ذكرها.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة