ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 06/06/2012/2012 Issue 14496  14496 الاربعاء 16 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

البنك الأهلي يرعى مؤتمر الخدمات المالية الإسلامية في إسطنبول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك البنك الأهلي في رعاية المؤتمر التاسع للخدمات المالية الإسلامية الذي عُقد مؤخراً في إسطنبول ونظمه مجلس الخدمات المالية الإسلامية (IFSB) بحضور عدد من روَّاد الصناعة المالية الإسلامية حول العالم وكبار الباحثين والمحللين الماليين، وقد بحث المؤتمر في دورته التاسعة فعالية الخدمات المالية الإسلامية في التنمية الاقتصادية، كما سلّط الضوء على أبرز التحديات التي تواجه نمو الصناعة المالية الإسلامية حول العالم.

وأشاد عبد الرزاق الخريجي نائب الرئيس التنفيذي، رئيس مجموعة تطوير العمل المصرفي الإسلامي بالبنك الأهلي بجهود مجلس الخدمات المالية الإسلامية (IFSB) وإسهامه في دعم تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية من خلال إتاحة الفرصة لتبادل المعرفة والخبرات بين روَّاد هذه الصناعة والأكاديميين والباحثين المتخصصين في هذا المجال حول العالم الأمر الذي يُسهم بشكل فعّال في تسريع وتيرة تطوُّر هذه الصناعة.

وأكَّد على أن رعاية البنك الأهلي لمثل هذه اللقاءات يأتي إنسجاماً مع دوره كأحد البنوك الرائدة في المصرفية الإسلامية حول العالم، إضافة إلى الأهمية التي يوليها البنك لتقديم حلول تمويلية ومنتجات مصرفية إسلامية مبتكرة.

وتوقّع الخريجي أن يستمر الزخم الذي شهدته المصرفية الإسلامية في الأعوام الماضية، وكذلك النمو والإقبال على تطبيق الشريعة الإسلامية في مختلف دول العالم شرقاً وغرباً، مشيراً إلى أن النمو الكبير في صناعة الخدمات المالية الإسلامية كان مبرراً ومقنعاً للكثير من المؤسسات المالية إلا أن هناك إدراكاً للواقع الفعلي، وهو أن هذه الصناعة لا تزال حديثة نسبياً على الصعيد الدولي ولا تزال بنيتها التحتية ومقوماتها قيد الإنشاء.

واختتم الخريجي حديثه بالقول إن جميع المنتجات الإسلامية التي ابتكرها البنك الأهلي أصبحت مطبَّقه اليوم من قِبل العديد من المصارف والمؤسسات البنكية الوطنية منها والدولية، الأمر الذي وضع البنك الأهلي على رأس قائمة البنوك محلياً وإقليمياً ودولياً من حيث تنوُّع وابتكار المنتجات المصرفية الإسلامية. يذكر أن حجم أصول المصارف الإسلامية في العالم بنهاية العام الماضي 2011 شكّل نحو 1.3 مليار دولار.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة