ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 06/06/2012/2012 Issue 14496  14496 الاربعاء 16 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أرامكو السعودية تطلق برنامجًا تثقيفيًا وترفيهيًا لطلاب الثانوية بالشرقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

تُطلق أرامكو السعودية بالتعاون مع الإدارة العامَّة للتربية والتَّعليم بالمنطقة الشرقية، مساء يوم الأحد القادم، برنامجًا تثقيفيًا وتوعويًا ورياضيًا وترفيهيًا يحمل اسم «أتميَّز 2012»، وهو موجه لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية في المنطقة الشرقية، خلال الإجازة الصيفية، تحت شعار «من أجل مجتمع صحي وآمن».

وسيُقام هذا البرنامج لمدة خمسة أسابيع في فترة مسائية يومية في 6 مدارس للبنين و4 مدارس للبنات في كل من الظهران، والدمام، وبقيق، والقطيف، ورأس تنورة، والأحساء، وسيشمل عددًا من الفعاليات والنشاطات الممتعة للطلاب والطالبات التي تجمع بين التثقيف والتوعية والترفيه الهادف.

وسيُشرف على تنفيذ هذه الفعاليات نخبة من المختصين من دائرة التدريب والتطوير في أرامكو السعودية.

وحول أهمية هذا البرنامج، قال مدير عام التدريب والتطوير في أرامكو السعودية، ناصر النفيسي: إن هذا البرنامج الذي تنظمه الشركة للمرة الثالثة على التوالي في المنطقة الشرقية، بالتعاون مع وزارة التربية والتَّعليم، يهدف إلى رفع الوعي لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، حيث يتم فيه استثمار أوقاتهم بما يفيدهم ويوجه طاقاتهم التَّوجيه السليم عن طريق برامج مفيدة توفر لهم البيئة الآمنة للإبداع، وهي أفضل وسيلة لحمايتهم وحثّهم على التفكير الإيجابي الذي من شأنه أن يقودهم ذاتيًا نحو المساهمة الإيجابية المتميزة في مجتمعاتهم.

ومن هنا جاء حمل هذا البرنامج لهذا العام اسم «أتميز 2012»، حيث ستنطلق فعالياته تحت شعار «من أجل مجتمع صحي وآمن»، تأكيدًا لأهدافه وفكرته.

من جانبه، قال منسق البرنامج، المهندس عايض العتيبي: «بدأت استعداداتنا للبرنامج منذ بداية شهر فبراير الماضي بالتنسيق مع مسؤولي فرع وزارة التربية والتَّعليم في المنطقة الشرقية. كما تم التعاقد مع جهات متخصصة لتقديم برامج متميزة في تعليم اللغة الإنجليزية، وتقديم تدريب أكاديمي على قواعد ومهارات لعبة لكرة القدم للبنين، بالإضافة إلى جهات أخرى مشاركة معنا لتقديم عدد من البرامج الأخرى الهادفة التي نرجو أن تحقق ما نصبو إليه.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تمّ عقد ورش عمل للمشاركين في البرنامج من أرامكو السعودية ومن الإدارة العامَّة للتربية والتَّعليم في المنطقة الشرقية لتوجيههم وتدريبهم على المسؤوليات المناطة بهم لتنفيذ البرنامج.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة