ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 06/06/2012/2012 Issue 14496  14496 الاربعاء 16 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بشراكة مع «عجلان وإخوانه» و»عمار العقارية»
بدء العمل بالمشاريع الخاصة بصندوق عمار للفرص العقارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت شركة أرباح المالية (مدير صندوق عمار للفرص العقارية) في مدينة الخبر أعمال التطوير للمشاريع الممولة من خلال صندوق عمار للفرص الاستثمارية العقارية الذي تم إغلاقه بعد اكتمال الطرح، وبمبلغ يقدر بـ400 مليون ريال من خلال شراكة بين (عجلان وإخوانه) و(عمار العقارية) و(أرباح المالية) في حفل خاص أقيم في مدينة الخبر.

وأوضح رئيس مجلس إدارة صندوق عمار للفرص الاستثمارية العقارية عجلان بن عبد العزيز العجلان أن صندوق عمار هو صندوق استثمار عقاري مقفل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها وتم تأسيسه بموجب اللوائح ذات العلاقة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

وأشار العجلان إلى أن مبادرة إطلاق الصندوق العقاري جاءت تلبيةً لحاجة المستثمرين للاستثمارات المتوافقة مع التشريعات والقوانين، وطبيعة السوق العقارية في المملكة العربية السعودية التي تُعدُّ من أكبر الأسواق في منطقة الخليج وأسرعها نموًا.

وأكّد العجلان أن حجم النمو في القطاع العقاري السعودي وصل إلى 7.50 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، الذي من المتوقع أن يواصل نموه بمتوسط سنوي يتراوح مابين 5 في المئة إلى 7 في المئة حتَّى العام 2013م، وهي كلّها عوامل تؤسس لضرورة وجود آليات استثمار جماعية مثل الصناديق العقارية المدارة من قبل شركات مالية مرخصة يتميز أعضاؤها بالخبرات والمهنية وتخضع أعمالها إلى رقابة من الجهات المشرعة مثل هيئة السوق المالية.

وقال عبد الهادي بن فهد القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة عمار العقارية (المؤسس والمطور الرئيس للصندوق): إن شركة عمار العقارية تملك سجلاً حافلاً بالخبرات في تطوير المشاريع العقارية المتنوعة، وقد قامت بتنفيذ مشاريع تطوير عقارية ناجحة وتسويق تلك المشاريع العقارية على مستوى المنطقة على مدى السنوات الماضية.

وشّدد القحطاني على ضرورة تصحيح مسار السوق العقاري السعودي ونقله إلى العالمية تماشيًا مع الحجم الكبير للسوق ودعمًا للتوجهات الحكومية الداعمة لإصلاح السوق من خلال تبني مفاهيم الصناديق العقارية الرسمية التي تصب كلّها في مصلحة المستفيد النهائي والمستثمر. وفي هذه المناسبة أشار سعد بن عايض الحصوصة الرئيس التنفيذي لشركة أرباح المالية إلى أهمية عقد مثل هذه الشراكات الإستراتيجية التي تجمع أصحاب الخبرات العقارية وما يقابلها من خبرات مهنية في مجال الإدارة المالية الموجودة في البنوك الاستثمارية.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة